Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
المدرب الوطني علي كميخ يقدّم رؤيته الفنية للنهائي الكبير ويقول ل(الجزيرة):
قلب الهلال النابض توقف والفوز أقرب للعميد!

 

كتب - أحمد العجلان

بارك الكابتن علي كميخ في بداية تحليله الفني لمباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لفريقي الهلال والاتحاد وصولهما للمباراة النهائية والتشرّف بالسلام على راعي المباراة الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

الهلال.. تراجع كثيراً!

ثم تحدث كميخ في البداية عن الجانب الهلالي وقال إن الهلال الذي تأهل بشكل ممتاز له معنوياً من خلال الغريم التقليدي النصر يشهد تغيراً في الأداء وهذا التغيّر سلبي؛ وذلك بانخفاض مستوى عدد من اللاعبين وكذلك الفريق بشكل عام. وقال لاحظنا أن الهلال تأثر كثيراً من عامل الإرهاق فقد استنزف لاعبوه بشكل كبير.

مصادر الخطورة محفوظة والثغرات واضحة!

وأوضح كميخ أن مصادر الخطر في الهلال محفوظة؛ وهي من الجهة اليمنى من خلال ويلي والكوري لي يونج بالإضافة إلى خطورة واضحة لياسر القحطاني في عمق الهجوم الهلالي، ولكن الاتحاد قد يتنبه لذلك ويخمد هذا التفوّق إلا أنه قد تتفوق المهارات الفردية للاعبي الزعيم.. وأضاف كميخ أن الهلال سيلعب بتكتيك 4-5-1 ولكن ما يعيب الفريق انخفاض مستوى الثنائي الشلهوب ونيفيز الأمر الذي لا يجدي مع هذا التكتيك.. وشدد كميخ على أن الهلال يعاني كثيراً في النواحي الدفاعية من الجهة اليسرى، حيث يعاني الزوري من انخفاض في المستوى بالإضافة إلى أنه لا يجد المساندة الدفاعية الكافية.

رادوي معضلة والاحتياط متميز!

كشف كميخ أن غياب رادوي سيكون مشكلة حقيقية للهلال وقال إن رادوي هو قلب الهلال النابض وغيابه سيشكّل مشكلة كبيرة جداً للهلال على الرغم من أن البدلاء كأسماء لهم قيمة كبيرة ولكن يبقى رادوي يعمل فارقاً كبيراً.. وأشار كميخ إلى أن الهلال لديه حلول في دكة البدلاء مميزة من خلال وجود عبد العزيز الدوسري ونواف العابد وعيسى المحياني..

الاتحاد.. طفرة مميزة!

وأشاد كميخ كثيراً بالمستوى المتطور لفريق الاتحاد وقال إن الفريق تطور كثيراً في الآونة الأخيرة وإن الثلاثي نور وزياية وحديد عملوا فارقاً واضحاً للعميد..

الاندفاع مشكلة العميد!

وقد أشار كميخ إلى أن مشكلة الاتحاد هي الاندفاع المبالغ فيه من قبل ظهيري الجنب الرهيب والصقري بالإضافة إلى سعود كريري.. وتوقع كميخ أن يلعب الاتحاد بنفس تكتيكه السابق وهو 4-5-1 وأن يعمد المدرب هيكتور على ذات الأسماء التي لعبت المباراة الأخيرة مع الشباب، وقال إن الاتحاد متى ما استغل الجهة اليسرى للهلال فإنه قد يصنع الفارق لنفسه ويكسب المواجهة.

4-4-2 أنسب للعميد اليوم!

أقترح كميخ أن يغيّر هيكتور من تكتيكه اليوم لكي يجاري ظروف الهلال وأن يلعب بطريقة 4-4-2 بوجود الثنائي زياية وبوشروان في الهجوم، وقال عندما يضع هيكتور هذه الطريقة فسيكون الوضع للعميد أفضل لاسيما أن الهلال قد يتأثر وسطه كثيراً بغياب رادوي وبالتالي فتكثيف الوسط لن يكون خياراً ذا أولوية للاتحاد.

الفوز للعميد!

توقّع كميخ وعطفاً على ظروف الفريقين أن يكون الاتحاد أقرب للفوز، مؤكداً أن الاتحاد سيدخل بتركيز عال جداً كون الفريق لم يفز بأي بطولة هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه بلا حسابات للبطولة الآسيوية. وقال بالإضافة إلى أن الهلال يعاني من إرهاق واضح يظهر على أداء اللاعبين دائماً في منتصف الشوط الثاني وسيكون الهلال في وضع سيئ بسبب تراجع مستواه وغياب قلبه النابض رادوي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد