Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
مصرع جندي لـ(الناتو) جنوب البلاد
مقتل 23 من طالبان والقوات الأفغانية في اشتباكات

 

كابول - وكالات

قتل ثلاثة من أفراد الجيش الأفغاني و16 من المسلحين في اشتباكات متفرقة في أفغانستان، حيث قام مسلحو طالبان بقطع رؤوس أربعة من جنود الميلشيا الموالية للحكومة، حسبما ذكر مسئولون أمس الأحد. وقال زين الدين شريفي قائد وحدة قوات خاصة (كوماندوز) أفغانية في المنطقة الغربية: إن أفراد فريق من الانتحاريين، ومقاتلين آخرين، كانوا يعتزمون شن هجوم على قاعدة عسكرية أمريكية بمنطقة شينداند، في إقليم هيرات، غرب أفغانستان، السبت. وأضاف شريفي أن المسلحين «اصطدموا بطريق الصدفة» بمجموعة من الجنود الموالين للحكومة، استعين بهم محلياً لحماية قراهم. وقال: «قطع المسلحون رؤوس أربعة من قوات الدفاع عن المجتمع، ولم يعثر على الخامس بعد».

جرى نشر قوات كوماندوز أفغانية، وقوات أمريكية من قاعدة عسكرية قريبة، حيث تمكنت من قتل 10 من مسلحي طالبان. وفي واقعة منفصلة، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان أمس أن ثلاثة جنود أفغان قتلوا السبت عندما هاجم مسلحو طالبان وحدتهم بمنطقة سانجين، في إقليم هلمند، جنوب البلاد.

وذكر الجيش أن القوات الأفغانية وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في إقليمي باكتيا وباكتيكا، جنوب شرقي أفغانستان، قتلت ستة مسلحين من طالبان في عمليتين منفصلتين السبت.

إلى ذلك قتل جندي تابع لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس الأحد بيد متمردين جنوب أفغانستان، حسبما ذكر الحلف، من دون أن يكشف جنسيته.

ولم تذكر القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (ايساف) أي تفاصيل عن ظروف مقتله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد