Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
المطوع والزويد والناقور تفاعلوا سريعاً.. والنمشان يوضح آلية التدريب في الملاعب
تعبئة جماهيرية لدعم الهلال و70 ألف مشجع يتوقع حضورهم الأزرق يعاود تدريباته اليوم وأغلب المصابين يعلنون جاهزيتهم

 

كتب - فيصل المطرفي

مع إعلان إدارة نادي الهلال فتح بوابات استاد الملك فهد الدولي يوم الأربعاء المقبل مجاناً لجميع الجماهير لمساندة الهلال في مواجهته المصيرية أمام بونيودكور الأوزبكي بدأ التفاعل الكبير من أنصار الهلال بشكل لافت لحضور المواجهة ومؤازرة الفريق الأزرق في مهمته الصعبة، ولاح في الأفق التعبئة الجماهيرية المنتظرة، حيث يتوقع أن يزحف أكثر من 70 ألف مشجع لمدرجات الدرة للوقوف خلف ممثل الوطن في الموقعة الصعبة، كما جاء التفاعل من بعض رؤساء الأندية وأعضاء الشرف سريعاً بنقل الجماهير من مختلف مناطق المملكة.

إذ يسير نادي الرائد خمس حافلات لنقل الجماهير الهلالية ظهر يوم الأربعاء من بريدة إلى الرياض لمؤازرة الهلال في مواجهته القادمة أمام بونيودكور الأوزبكي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، إلى جانب حضور رابطة مشجعين نادي الرائد في لافتة رائعة من نادي الرائد تؤكد عمق الروابط التاريخية بين الناديين قادها رئيس النادي فهد المطوع.

كما تكفل عضو شرف النادي الأستاذ حسن الناقور بتأمين عدد من تذاكر الطيران لنقل الجماهير الهلالية من جدة إلى الرياض، كما تعهد الناقور بحافلات لنقل جماهير الهلال من المدينة المنورة إلى الرياض وستكون الساعة الثامنة من مساء يوم غد (الثلاثاء) موعداً للانطلاق من محطة النقل بحي الهجرة.

من جانبه، أمن عضو شرف النادي الأستاذ موسى الزويد ثلاث حافلات لنقل الجماهير الهلالية من بريدة إلى الرياض وستكون نقطة الانطلاق أمام بوابة مدينة الملك عبدالله الرياضية عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء.

هذا ووجه رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رابطة مشجعين النادي لمؤازرة نادي الشباب مساء غد أمام الاستقلال الإيراني في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

على صعيد آخر، يعاود فريق الهلال الكروي الأول تدريباته عند الساعة ال6:45 من مساء اليوم (الاثنين) بعد أن تمتع اللاعبون براحة أمس الأحد، علماً بأن المران سيكون مفتوحاً لوسائل الإعلام والجماهير، يشار إلى أن بعثة بونيودكور الأوزبكي ستصل عند الساعة 12:30 من ظهر اليوم على متن طائرة خاصة.

يشار إلى أن المصابين استكملوا علاجهم أمس بمقر النادي وينتظر أن يشارك كل من: ويلهامسون والمرشدي والغامدي والعابد والمحياني في تدريبات الفريق اليوم في إشارة لجاهزيتهم الكاملة بعد تلقيهم الجرعات الطبية اللازمة فيما سيكون المحترف الروماني ميرل رادوي أبرز العائدين للصفوف الزرقاء في لقاء بونيودكور المقبل بعد أن افتقده الفريق في اللقاء الماضي أمام الاتحاد.

وعلى خط آخر أوضح كبير المهندسين ومدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان ل(الجزيرة) أن إقامة مباراة الشباب والاستقلال الإيراني يوم الثلاثاء وإقامة مواجهة الهلال وبونيودكور الأوزبكي في نفس الملعب بعد 24 ساعة حسب الأنظمة مسموح ولا يوجد بذلك أي إشكالية، وقال: في حالة مشاركة 3 أندية في البطولة من نفس المنطقة يتطلب حينها مشاركة فريقين في ملعب والفريق الثالث في ملعب آخر فمثلا في الموسم المقبل عندما تشارك فرق (الهلال - النصر - الشباب) يتطلب الأمر مشاركة فريقين على استاد الملك فهد الدولي وفريق في استاد الأمير فيصل بن فهد، أما مشاركة فريقين فلا يوجد أي مشكلة حسب الأنظمة التي دائماً ما نحرص على تطبيقها.

وأضاف: في مسألة التدريبات قمت شخصياً بعد إعلان تأهل الشباب لدور الـ16 بفوزه أمام باختاكور بالاتصال بأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي وأخطرته بأنه لن يتمكن فريق بونيودكور الأوزبكي من إجراء أي تدريب له على أرضية استاد الملك فهد كون الفريق الشبابي والفريق الإيراني سيجرون تدريباتهم يوم الاثنين بالملعب، كما أنه لا يحق للفريق الأوزبكي أن يتدرب يوم الثلاثاء وفي نفس اليوم الملعب يستعد لاحتضان المباراة ولكن يمكنهم المشي فقط على الملعب وعلى إثر ذلك أرسلت خطابا عاجلا للاتحاد السعودي بعد مباراة الشباب الأخيرة في دوري أبطال آسيا لإيضاح الأمر كي يخاطب الاتحاد السعودي بدوره الاتحاد القاري، كما أشعرت مسؤول الاتحاد الآسيوي ستيف كيم الذي تواجد في لقاء الشباب أمام باختاكور.

وشدد المهندس النمشان بأن تدريب أي فريق على ملعب المباراة ليس شرطا أو أمرا حتميا، وإنما يكون حسب ظروف الملعب، مؤكداً في ذات السياق بأنهم يدركون جيداً ما يقومون به ويسعون دائماً لتطبيق الأنظمة لا سيما أن خبرته الواسعة ومشاركته في العديد من البطولات العالمية تسعفه على ذلك.

ومن هذا المنطلق ينتظر أن يجري الفريق الأوزبكي تدريباته على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد فيما يواصل الهلال تمارينه على ملعب النادي جرياً على العادة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد