Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
مسلحون يقطعون الكهرباء عن عدة مناطق.. والحوثيون يختطفون 4 جنود
اليمن يحبط محاولة لتهريب تاجر السلاح من السجن

 

أفشلت قوات الأمن اليمنية محاولة مجموعة مسلحة تهريب تاجر السلاح الشهير السجين فارس مناع أمس الثلاثاء, عندما هاجم مسلحون موكباً للشرطة كان ينقل المناع من سجنه إلى المحكمة في صنعاء ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة شخصين.وقالت مصادر أمنية في العاصمة صنعاء إن مجموعة مسلحة تمركزت في أسطح المنازل القريبة من المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة وسط العاصمة صنعاء وأطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية باتجاه السيارة المخصصة لنقل السجناء والذي كان فارس مناع فيها. وأشارت المصادر إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل أحد المارة وإصابة ضابط وجندي قوات الأمن المرافقة لسيارة السجناء.

وأفادت مصادر قضائية أن النيابة الجزائية المتخصصة قررت تمديد حبس فارس مناع.على صعيد آخر، اتهمت وزارة الداخلية اليمنية أمس المتمردين الحوثيين باختطاف أربعة جنود في محافظة الجوف الشمالية في حادثة تشكل خرقاً جدياً جديداً للهدنة في شمال البلاد.وقالت الداخلية في بيان: إن عناصر من المتمردين قاموا «باختطاف الجنود الأربعة أثناء مرور السيارة التي كانوا يستقلونها.. على الطريق الرئيسي بمديرية الزاهر أمس الأول الاثنين».

من جهة أخرى قامت عناصر مسلحة مجهولة بإطلاق أعيرة نارية على خطوط نقل الطاقة الكهربائية التي تربط محطة مأرب الغازية لتوليد الكهرباء بالعاصمة اليمنية صنعاء ونتج عن ذلك انقطاع إمدادات الطاقة الكهربائية عن عدة مناطق من اليمن لساعات طويلة.

وقالت مؤسسة الكهرباء اليمنية: إن عناصر وصفتها بالتخريبية أطلقت النيران على خطوط النقل في منطقة الدماشقة بمحافظة مأرب (شرق صنعاء) مما أدى إلى توقف المحطة بشكل كامل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد