Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
اليوم في مدينة هامبورج الألمانية:
فولهام وأتلتيكو مدريد تحت الأضواء في نهائي الدوري الأوروبي

 

خرج فريقا فولهام الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الأسباني من ظل أندية أكثر شهرة في مدينتيهما، ليظهرا تحت الأضواء عندما يلتقيان في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً) اليوم الأربعاء في مدينة هامبورج الألمانية.

ويحوز ريال مدريد على سجل نجاحات أكبر واهتمام أكثر من أتلتيكو جاره في العاصمة الإسبانية، كما أن فولهام يتخلف بفارق كبير عن فرق تشيلسي وأرسنال وتوتنهام اللندنية، من حيث الانتصارات وسجل الإنجازات.

ولكن بعد وصول بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، أصبحت الآمال الإنجليزية والإسبانية في إحراز لقب قاري، معلقة على فولهام وأتلتيكو مدريد.

وكانت العقبة الأكبر في طريق أتلتيكو مدريد إلى الدور النهائي بالبطولة الأوروبية، هي لقاء ليفربول الإنجليزي في الدور قبل النهائي.

أما فولهام فقد كان مشواره أكثر صعوبة حيث واجه عدد من الفرق الكبيرة هي، روما ويوفنتوس الإيطاليان وشاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب وفولفسبورج الفائز بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) الموسم الماضي، وكذلك هامبورج الذي كان يأمل بشكل كبير في الوصول إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعبه.

وسيشارك فولهام في أول نهائي له في بطولة قارية، بينما توج أتلتيكو مدريد بلقب الكأس الأوروبية للأندية أبطال الكؤوس عام 1962 ووصل إلى نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حالياً) عام 1974 ونهائي الكأس الأوروبية للأندية أبطال الكؤوس عامي 1963 و1986.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد