Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
خلال تفقده لقوة درع الجزيرة بحفر الباطن
العطية لـ(الجزيرة): قوة للتدخل السريع لدحر العدوان وحماية المصالح في دول المجلس

 

حفر الباطن - عبدالله السعيدي

تفقد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية صباح أمس السبت قوة درع الجزيرة المشتركة بحفر الباطن يرافقه مساعد الأمين العام للشؤون العسكرية اللواء دكتور خليفة بن حمد الكعبي.

وكان في استقباله قائد قوة درع الجزيرة المشتركة اللواء ركن مطلق بن سالم الأزيمع وضباط وأفراد القوة.

ونقل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقادة دول مجلس التعاون الخليجي على الدعم الكبير الذي تحظى به قوات درع الجزيرة المشتركة منذ إنشائها حتى يومنا هذا.

وقال: إنه فخور بزيارة قوات درع الجزيرة والمستوى الرفيع الذي تتمتع به هذه القوات في التدريبات والتجهيزات والاهتمام الذي يتم فيما بين مجموعة الدول الست من خلال قوات درع الجزيرة الموجودة في حفر الباطن وهذا مؤشر من منظور عملي على الرغبة الصادقة من أصحاب الجلالة والسمو لدعم التعاون العسكري المشترك وأن يكون هذا الدعم على أرض الواقع وهو مفخرة واعتزاز لنا في مجلس التعاون بأن الذراع العسكرية قد أخذت دورها منذ سنين بروح عالية وإطار مشترك اقترن بها القول بالفعل وتطوير الذات وقرر القادة في اجتماع مسقط أن تكون هناك قوة للتدخل السريع تحت مظلة قوات درع الجزيرة وهو الآن في اللمسات الأخيرة لتكونه.

وفي سؤال لـ»الجزيرة» حول آلية عمل قوة التدخل السريع أشار أنها لدحر أي اعتداء على دول مجلس التعاون وللحفاظ على المصالح في الدول الأعضاء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد