Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
يمثلن عدداً من الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتعليمية في محافظات ومدن المملكة
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يؤهل 52 مستشارة

 

(الجزيرة) - الرياض

دشّن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، صباح أمس السبت برنامج «المستشار المعتمد للحوار الأسري في مناطق المملكة»، بحضور أكثر من خمسين مشاركة من قطاعات خيرية تنموية، وتربوية وخاصة وقطاعات حكومية عدة.

ويقام البرنامج التدريبي لتأهيل المشاركات في مدينة الرياض خلال الفترة من 1 إلى 6 جمادى الثانية 1431هـ، لتأهيل مختصات في مجال التدريب على الحوار الأسري، وتكريس وإشاعة ثقافة الحوار داخل الأسرة.

وأوضحت وفاء بنت حمد التويجري، مساعد الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن المركز يحرص على نشر ثقافة الحوار بين أفراد الأسرة، التي تعتبر الأساس الفعلي لبناء المجتمعات.

وحول الشروط الواجب توافرها لمن يرغب من السيدات الالتحاق ببرامج التأهيل في مجال الحوار الأسري، بينت وفاء التويجري، أن المركز يضع عدد من المعايير لترشيح المشاركات في الورشة التدريبية، ومن أهمها تكون المرشحات للورشة ممن يمارس التدريب وحاصلات على دورات تأهيلية في مهارات التدريب، وأن تكون المرشحات حاصلات على درجة البكالوريوس فما فوق ومتعاونات مع إحدى المؤسسات المهتمة بشؤون الأسرة.

وأضافت أن المركز أعد حقيبة تدريبية على يد مجموعة من الاختصاصيين وخبراء في مجال الحوار الأسري، يشمل ثلاثة أنواع من الحوار وهي: الحوار الزوجي، والحوار مع الأبناء، والمحاور الناجح « حوار الأبناء مع الآباء».

وأكدت على أن الحوار الأسري أصبح من أهم المشاريع التي يتبناها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لنشر المفاهيم الثقافية والاجتماعية للحوار الأسري، وإبراز أهمية الحوار الأسري، ودوره في مواجهة الانحرافات السلوكية والفكرية، وإشاعة ثقافة الحوار الأسري في المجتمع.

يشار إلى أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الأسري يعمل منذ سنوات على تأهيل مدربات ومدربين معتمدين في الحوار، ونشر ثقافة الحوار في مختلف أرجاء المملكة، واستطاع تأهيل أكثر من 200 ألف مواطن ومواطنة، من مختلف الأجيال ومن مختلف الشرائح الاجتماعية على مهارات الاتصال في الحوار، كما تم تأهيل نحو 1500 من المدربين والمدربات المعتمدين لنشر ثقافة الحوار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد