Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
بطول 13كم وبتكلفة 794 مليون ريال
الأمير سلمان يفتتح الضلع الغربي من طريق الرياض الدائري

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح تصوير - فتحي كالي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صباح أمس مشروع استكمال طريق الضلع الغربي من طريق الرياض الدائري الذي نفذته وزارة النقل.

وفور وصول سموه إلى مكان الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض ومعالي وزير النقل أ/ جبارة بن عيد الصريصري وسمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن والمهندس عبداللطيف آل الشيخ عضو الهيئة العليا لتطوير الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط والمهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل للطرق وعدد من المسؤولين والشركة المنفذة.

في البداية اطلع سموه على تفاصيل المشروع من خلال اللوحات المعدة لهذا الغرض وكذلك مجسم المشروع؛ حيث استمع إلى شرح وافٍ من المهندس عبدالله المقبل ثم صافح سموه عدداً من منسوبي الشركة. بعد ذلك قص الشريط إيذاناً بافتتاح المشروع. بعد ذلك استقل سموه حافلة يرافقه كبار المسؤولين والمدعويين بجولة على المشروع.

894 مليون ريال

ويبلغ طوله 13 كلم وتتجاوز قيمة تنفيذه الإجمالية الـ894 مليون ريال ويعتبر الضلع المكمل للحلقة الدائرية حول مدينة الرياض، وباكتماله تتحقق كامل الفائدة المرجوة من الطريق الدائري والذي يؤمن بشكل أساسي خدمة المرور المحلي والعابر إضافة إلى إسهامه في تخفيف الحركة المرورية بمدينة الرياض من خلال توزيعها إلى جميع الاتجاهات ودوره التنظيمي والبيئي والاقتصادي.

نقلة نوعية في مشاريع الطرق

من جانبه عبر الدكتور إبراهيم الدجين وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات عن أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة؛ حيث إنه سيربط الجزء الشمالي بالجزء الغربي للمدينة وبهذا تكتمل حلقة الطريق الدائري.

ولا شك أننا سعداء بهذا المشروع الذي توج حضوره هذا الصباح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والذي يعتبر مهندس هذه المدينة.

وباكتمال هذا المشروع سوف يسهم في الحركة المرورية مع الطرق الدائرية.

وبهذه المناسبة عبر معالي وزير النقل الدكتور/ جبارة بن عيد الصريصري عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي ولي العهد وسمو النائب الثاني على التوجيهات السديدة والدعم لمثل هذه المشاريع العملاقة في جميع مناطق المملكة، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على توجيهاتهم ورعايتهم الدائمة لهذا المشروع الذي افتتح رسمياً للحركة المرورية يوم أمس.

وأضاف معاليه: إن المشروع يبلغ طوله (13،5) كلم ويشتمل على ثلاثة جسور أودية هي وادي حنيفة ويعبره بجسر طوله (1025) متراً وارتفاعه (40) متراً ووادي المهدية ويعبره بجسر طوله (470) متراً وارتفاعه (70) متراً ثم وادي أوبير ويعبره بجسر طوله (670) متراً وارتفاعه (90) متراً، كما يشتمل على (7) تقاطعات رئيسية على الطرق والشوارع الرئيسية التي تتقاطع معه، وتبلغ قيمة عقد المشروع (894) مليون ريال ويعتبرالضلع المكمل للحلقة الدائرية حول مدينة الرياض، وباكتماله تتحقق كامل الفائدة المرجوة من الطريق الدائري والذي يؤمن بشكل أساسي خدمة المرور المحلي والعابر. إضافة إلى إسهامه في تخفيف الحركة المرورية بمدينة الرياض من خلال توزيعها إلى جميع الاتجاهات والأحياء التي يمر بها الطريق وهي حي عرقه وحي ظهرة لبن وحي الخزامى والدرعية والمهدية كما يخدم الحركة المرورية للأحياء الجنوبية والغربية من الرياض المتجهة إلى الشمال والشرق، إضافة إلى الحركة المتجهة إلى كل من مطار الملك خالد الدولي وجامعة الملك سعود وبالعكس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد