Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
د. خوجة يرأس مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.. الخميس القادم
أمير المدينة المنورة يتفقد استوديوهات القنوات السعودية ويتباحث مع وزير الإعلام

 

الجزيرة - واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مكتب معاليه في الرياض أمس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة جملة من الموضوعات الإعلامية ومن بينها دور وسائل الإعلام في منطقة المدينة المنورة وسبل دعمها بما يخدم المنطقة.

بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز مع معالي وزير الثقافة والإعلام بجولة في مبنى الوزارة شملت استوديوهات القنوات السعودية واستمع سموه إلى شرح حول التطوير والنقلات الحديثة التي شهدتها ونوه بجهود العاملين في وسائل الإعلام وما يقومون به لتحقيق المزيد من الحضور الإعلامي على مختلف الصعد في إطار توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحرصه حفظه الله على تطوير وسائل الإعلام لمواكبة الأحداث ومتابعتها على مختلف المستويات.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر والمستشار المشرف على مكتب معالي الوزير إبراهيم المسلم والمستشار المشرف على الإعلام الداخلي عبدالرحمن الهزاع ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث.

على صعيد آخر يرأس معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بمكتبه في جدة يوم الخميس القادم الاجتماع السابع والعشرين لمجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بحضور وكلاء وزارات الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية ومشاركة الأمانة العامة لمجلس التعاون والمدير التنفيذي لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

وأشاد المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج الدكتور عبدالله بن سعيد أبو راس بالدعم الذي يتلقاه الجهاز من قبل معالي الوزير خوجة وحرصه المتواصل على متابعة أنشطة الجهاز والتوجيه بتطويرها، وكذا الدور البناء الذي يبذله المسؤولون في كافة الدول الأعضاء للنهوض بالمشروعات التي يسعى الجهاز إلى تنفيذها.

وقال في تصريح لوكالة الأبناء السعودية إن المجلس سوف يستعرض تقريراً عن البرامج والأنشطة التي نفذها الجهاز خلال الدورة المالية الماضية.

وبين أن جدول أعمال الاجتماع يضم عدداً من المشروعات التي يستهدف الجهاز تنفيذها خلال الفترة المقبلة بعد إقرارها، حيث يعتزم الجهاز إصدار مجموعة من الدراسات البحثية التي ترصد التغيرات الإعلامية على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى حزمة من البرامج التدريبية التي تستهدف الكوادر العاملة في هيئات الإذاعة والتلفزيون.

وأفاد أن الجهاز يعتزم توسيع أنشطة الندوات التي ينظمها لمناقشة القضايا الإعلامية المطروحة على الساحة، من خلال الاستعانة بخبراء ومتخصصين في مجالات الإعلام المختلفة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد