Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
الأمير فيصل بن خالد يرعى حفل جائزة الشيخ محمد بن صالح في دورتها السادسة

 

«الجزيرة» - وسيلة الحلبي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مؤسسة الملك خالد الخيرية حفل جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها السادسة، مساء يوم الأحد 16 - 6 في قاعة مؤسسة الملك فيصل الخيرية للمؤتمرات (للرجال) وقاعة فندق الخزامى (للسيدات)، حيث يسلم سموه الكريم في الحفل الجوائز لأربعين فائزاً وفائزة في التربية الخاصة من مختلف مناطق المملكة، وذلك في مجال حفظ القرآن وتجويده، والتفوق الدراسي، والإبداع بأنواعه الفني والأدبي والعلمي. وتستهدف الجائزة طلاب وطالبات معاهد وبرامج التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

وثمنت الرئيس العام للجائزة الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، لحفل الجائزة وهذه الرعاية الكريمة تعكس إهتمام ولاة الأمر وتشجيعهم للعمل الخيري والمشاركة الاجتماعية، كما تشكل دعماً معنوياً للفائزين والفائزات بالجائزة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبينت أن الجائزة في دورتها الخامسة تكرم أربعين فائزاً وفائزة تفوقوا وأبدعوا في عدة مجالات، وقد وصل عدد الحاصلين على الجائز في سنواتها الست (240) فائزا وفائزة. وبلغ إجمالي ميزانية الجائزة وسنابلها للدورة السادسة 1431هـ (مليون) ريال بزيادة مائة ألف ريال عما خصص في العام الماضي وذلك لدعم ورعاية البرامج التوعوية والتدريبية والإعانات الاقتصادية للأسر والمعاهد والبرامج في التربية الخاصة، كما تشمل الجائزة العلمية والتي قيمتها (200000) مائة ألف ريال التي ستوزع على الفائزين من الجنسين.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الموسى المشرف العام على الجائزة ل(الجزيرة) أن رعاية سموه الكريم لحفل الجائزة هي بمثابة مباركة منه ودعم كبير لكل العاملين بالجائزة وفي أوجه الخير والعطاء في هذه البلاد الغالية، مباركاً خطواتهم، داعماً لهم، مؤكداً أن هذه الرعاية من قبل ولاة الأمر هي تحفيز للجائزة وإعطائها روح التحدي والإبداع لدى الطلاب والطالبات في الفئات الخاصة لتحقيق طموحاتهم ويعكس الصورة الإيجابية للتكافل الاجتماعي في بلادنا. مشيراً إلى أهمية الجائزة ودورها الكبير في دعمهم، حيث تضيف الجائزة في دورتها السادسة إلى سنابل الخير الخمس السابقة سنبلة جديدة من العطاء والتميز لهذه الفئة.

ومن جهتها أكدت الأستاذة حصة بنت عب الله آل الشيخ أمين عام الجائزة أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز هي مصدر سرور وفخر لنا، وذلك بمشاركته فرحتنا بالعطاء، وفرحة هذه الفئة بتسليمها الجوائز من يده الكريمة، وهذا بحد ذاته بمثابة حافزاً للجائزة وللمواطنين الذين يدعمون العمل الخيري في هذه البلاد شاكرين له حضوره ورعايته الكريمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد