Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
محكمة عراقية ترفض قضايا بشأن اجتثاث البعث
بغداد تتوعد بسرعة القضاء على قيادة القاعدة الجديدة

 

بغداد - وكالات

أكدت الحكومة العراقية ان عمر القيادة الجديدة التي أعلنتها دولة العراق الإسلامية سيكون (قصيراً جداً) مقارنة بفترة زعيمها السابق أبو عمر البغدادي ووزيره أبو أيوب المصري, حسبما ذكر مسؤول أمني عراقي رفيع أمس الاثنين.

وأعلن اللواء قاسم عطا الناطق باسم قيادة عمليات بغداد في مؤتمر صحافي اعتقال اثنين من كبار قادة دولة العراق الإسلامية.

وقال اللواء عطا: إن (الخلية الاستخباراتية المشكلة لمطاردة عناصر التنظيم تعهدت بأن تجعل من فترة حكم أبو بكر البغدادي والقادة الآخرين قصيرة مقارنة بفترة أبو عمر البغدادي وأبو أيوب المصري).

على صعيد آخر رفضت محكمة استئناف عراقية أمس إبطال عضوية تسعة مرشحين فائزين في انتخابات السابع من مارس اذار وأزالت بذلك عقبة أخرى أمام التصديق على نتائج الانتخابات بعد مرور أكثر من شهرين على إجرائها.

وهذا القرار يؤيد فعليا النتيجة النهائية للتصويت التي تمنح القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي التقدم بفارق مقعدين. وفرصة لتشكيل الحكومة ضعيفة بسبب تحالف قائمة رئيس الوزراء نوري المالكي مع ائتلاف آخر.

من جانب آخر قامت عناصر مسلحة في تنظيم القاعدة الأحد بذبح الشيخ عبد الله جاسم شكور إمام وخطيب جامع السعدية شرقي مدينة بعقوبة وقامت بقتله بالسكاكين أمام أنظار عائلته ثم ذبحوه وعلقوا رأسه على أحد الأعمدة الكهربائية وسط الناحية, حسبما ذكر مسؤول عراقي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد