Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
مقتل 33 مسلحاً في هجمات متفرقة
قيادي في حركة طالبان يسلم نفسه للأمن الباكستاني

 

إسلام آباد - بيشاور - وكالات

سلم القيادي البارز في حركة طالبان باكستان الكوماندر حنيف جبول نفسه أمس إلى الشرطة الباكستانية في مدينة سرقودها بإقليم البنجاب الأوسط.

وأوضحت الشرطة أن حنيف ينتمي إلى مدينة ديرة غازي خان وأنه كان قائداً للحركة في الشطر الجنوبي من إقليم البنجاب مشيرة إلى أنه كان مطلوباً لدى سلطات الأمن لتورطه في تنفيذ العديد من العمليات الانتحارية والهجمات الإرهابية على أهداف حساسة في مدن البنجاب.

ومن جهة لقي جندي مصرعه وأصيب عشرة بجروح مقابل مصرع خمسة وعشرين مسلحاً من عناصر حركة طالبان وإصابة أكثر من عشرة في اشتباكات شرسة دارت بين الطرفين صباح أمس في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة أوركزاي بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية. ونقلت قناة آج نيوز الإخبارية الباكستانية عن مصادر عسكرية أن القوات المسلحة كانت تواصل زحفها البري في المقاطعة عندما شن مسلحو طالبان هجوماً مفاجئاً عليها مما أسفر عن مصرع جندي وإصابة عشرة بجروح.

وأضاف أن القوات المسلحة ردت على مصدر الهجوم بالقوة وأجبرت المسلحين على الفرار تاركين وراءهم خمسا وعشرين جثة.

وإلى ذلك قال مسؤولون عسكريون أن ثمانية متمردين على الأقل وجنديا قتلوا مساء الأحد في ثلاث هجمات شنها متمردون من طالبان على مواقع عسكرية في منطقة قبلية شمال غرب باكستان. وهذه المنطقة تعد معقلا لحركة طالبان باكستان التي أعلنت ولاءها للقاعدة وتقف وراء موجة من 400 هجوم معظمها انتحارية أودت بحياة أكثر من 3300 شخص في كافة أنحاء البلاد خلال ثلاث سنوات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد