Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
تستعد للترحيب بأبطال أوروبا
أبوظبي تترقب نتيجة مباراة إنتر ميلان وبايرن ميونيخ لمشاركة الفائز في بطولة كأس العالم للأندية

 

يترقب عشاق كرة القدم في الإمارات العربية المتحدة بفارغ الصبر نتيجة المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا التي تقام ليلة السبت بين نادي إنتر ميلان ونادي بايرن ميونيخ، والتي يتأهل الفائز فيها للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2010 FIFA الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة ما بين 8 و18 ديسمبر المقبل.

وقد بدأ العد التنازلي لاستضافة كأس العالم للأندية الذي يجمع الأندية الأبطال من اتحادات كرة القدم العالمية الستة وهي آسيا، أوروبا، إفريقيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية وأقيانوسيا.

ويشار إلى أن نادي إنتر ميلان قد فاز مؤخراً بلقب الدوري الإيطالي متفوقاً على منافسه نادي روما بنقطتين، بينما فاز نادي بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني بوندسليجا في برلين يوم السبت الماضي. وقد تمكن نادي إنتر ميلان بقيادة المدرب جوزيه مورينهو، من الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب تغلبه على نادي إف سي برشلونة أبطال كأس العالم للأندية الإمارات 2009.

وقد أرسل مدرب بايرن ميونيخ لويس فان جال تحذيراً إلى مورينهو هذا الأسبوع طالب فيه إنتر ميلان بمراقبة أداء فريق بايرن ميونخ أمام نادي بيرمان في المباراة التي جمعتهما الأسبوع الماضي وانتهت بفوز بايرن بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء. وقال فان جال «لقد كانت هذه المباراة واحدة من أفضل مبارياتنا خلال الموسم. ولابد أن جوزيه مورينهو قد شاهد أن بإمكاننا تقديم مباريات كرة قدم جيدة». وتجدر الإشارة إلى أن مورينهو قد تدرب على يد فان جال عندما كان ضمن تشكيلة نادي برشلونة في منتصف التسعينات. وقد تمكن بايرن من التغلب على أندية مانشستر يونايتد وليون الفرنسي ليحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام ليلة السبت.

من جانبه قال سعادة محمد خلفان الرميثي، رئيس إتحاد الإمارات لكرة القدم أن كافة الأندية المتأهلة للبطولة تلعب دوراً مهماً في نجاح بطولة كأس العالم للأندية الذي يقام للعام الثاني على التوالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح قائلاً: «لقد بدأت البطولة في استقطاب اهتمام الجماهير وعشاق كرة القدم من حول العالم لمعرفة الأندية التي ستتأهل للعب في أبوظبي خلال شهر ديسمبر المقبل. ينصب اهتمامنا هذا العام على أن تظل هذه البطولة في ذاكرة الجماهير لأعوام طويلة».

وقد صرح سعادة محمد إبراهيم المحمود، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي قائلاً: «ستستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة مجدداً أحد أشهر البطولات الرياضية على الصعيد العالمي، ولا شك أن بطولة كأس العالم للأندية ستتخطى كافة التوقعات. لقد شهدنا بالفعل ردود الأفعال الإيجابية لجماهير كرة القدم عقب تأهل نادي الوحدة للمشاركة في البطولة وأعتقد أن الاهتمام بالبطولة سيتزايد مع تأهل المزيد من الأندية خلال الأشهر القادمة».

وبدوره قال جون ليكريش، المدير العام للجنة المنظمة المحلية إن كأس العالم للأندية يشكل فرصة مثالية للاستمتاع بأفضل ما ستقدمه نخبة أندية العالم لكرة القدم.

وصرح قائلاً: «أعتقد أنه بغض النظر عن الفريق الذي سيتأهل ليلة السبت، فإن جماهير كرة القدم في شتى أنحاء الدولة ستسعد كثيراً بمشاركة بطل أندية أوروبا هنا في أبوظبي. كما تعد البطولة فرصة جيدة لمشاهدة عدد من النجوم الصاعدين من حول العالم وذلك ضمن إطار بطولة واحدة، فضلاً عن مشاهدة نخبة من الأندية التي ربما لم نشاهدها من قبل هنا في الإمارات».

وقد تأهلت حتى الآن ثلاثة أندية في البطولة التي تعد الأهم على صعيد بطولات كرة القدم الدولية للأندية. وستتعلق آمال جماهير دولة الإمارات على نادي الوحدة الذي تأهل مباشرة كممثل للدولة المضيفة. حيث فاز النادي الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له ببطولة الدوري الإماراتي لكرة القدم منذ أسبوعين. كما تأهل النادي المكسيكي سي إف باتشوكا كأول الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2010 FIFA عن منطقة شمال ووسط أمريكا والكاريبي، فيما فجر نادي هيكاري يونايتد من بابوا غينيا الجديدة مفاجأة كبرى كثاني الأندية المتأهلة للبطولة عن منطقة أوقيانوسيا التي كانت تسيطر عليها من قبل الأندية الأسترالية والنيوزلندية.

ويشار إلى أن مباريات التأهل المتبقية ستقام حسب التالي: نهائي أبطال أمريكا الجنوبية (18 أغسطس)، نهائي دوري أبطال آسيا (13 نوفمبر)، نهائي دوري أبطال أفريقيا (12-14 نوفمبر).

تقام بطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2010 FIFA في أبوظبي في الفترة ما بين 8 و18 ديسمبر المقبل بمشاركة الأندية الأبطال من كافة اتحادات كرة القدم العالمية الستة للتنافس على لقب أبطال العالم وذلك على مدار عشرة أيام، حيث تستضيف مباريات البطولة مدينة زايد الرياضية وإستاد محمد بن زايد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد