Al Jazirah NewsPaper Friday  28/05/2010 G Issue 13756
الجمعة 14 جمادىالآخرة 1431   العدد  13756
 
أستراليا والبرازيل أول منتخبات كأس العالم وصولاً إلى جنوب إفريقيا

 

حطَّ منتخب أستراليا في جوهانسبرج أمس الأول الأربعاء ليصبح أول فريق يصل للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق في جنوب إفريقيا الشهر المقبل.

وقال الهولندي بيم فيربيك مدرب أستراليا للصحفيين إن الوصول المبكر سيمنح فريقه مزيداً من الوقت للتأقلم على اللعب فوق ارتفاع كبير عن سطح البحر في المدن التي ستستضيف المباريات.

وقال فيربيك في مطار او.ار تامبو «هذه تجربة جديدة للجميع أن نتدرب ونلعب على ارتفاع كبير عن سطح البحر. لذا سيكون لزاماً علينا البحث عن طريقة للتأقلم وهذا ما نقوم به بحضورنا مبكراً بأيام. لا يزال أمامنا عمل كبير لكن أمامنا 15 أو 16 يوماً لإعداد أنفسنا.»

وستلعب أستراليا في كأس العالم للمرة الثالثة وستكون مباراتها الأولى ضد ألمانيا في 13 يونيو - حزيران في مدينة دربان الساحلية قبل أن تنتقل إلى راستنبرج التي ترتفع 1300 متر فوق سطح البحر لتلعب ضد غانا المنتخب الإفريقي المميز. وستكون المباراة الأخيرة لأستراليا في المجموعة الرابعة ضد صربيا في 23 يونيو - حزيران.

وستقيم أستراليا التي تحتل المركز 20 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) معسكرها بالقرب من راستنبرج وستواجه الدنمرك في مباراة ودية في أول يونيو.

وعمل فيربيك كمساعد مدرب مع منتخب كوريا الجنوبية مع مواطنيه جوس هيدينك في 2002 وديك ادفوكات في 2006 .

وقال «نتطلع لبدء التدريبات غداً بحصتين تدريبيتين لنرى كيف تسير الأمور ونتعرَّف على حالة الملاعب ونتدرب في ظروف معينة وستكون هذه هي الخطة في الأيام القليلة المقبلة.

كما وصل لجنوب إفريقيا أمس منتخب البرازيل وهو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة التي ستنطلق في 11 يونيو.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد