Al Jazirah NewsPaper Friday  04/06/2010 G Issue 13763
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1431   العدد  13763
 
ندوة العنف الأسري بطبي الملك سعود

 

الرياض - وسيلة الحلبي

ترعى اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل والتي ترأسها حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز الأميرة فهدة بنت حسين العذل الندوة العلمية التي ينظمها مجمع الملك سعود الطبي ممثلا بلجنة الحماية من العنف الأسري والتي ستقام صباح يوم الأحد القادم بالبرج الأكاديمي بالمجمع بعنوان: (العنف الأسري).

وذكر رئيس اللجنة العلمية والمدير الطبي بالمجمع ورئيس لجنة الحماية من العنف الدكتور طارق الخويطر للجزيرة أنه نسق للندوة كل من منسقة لجنة الحماية الأخصائية منيرة المبارك وعضو اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل الأخصائية الاجتماعية بالمجمع نعيمة العويران. هذا وستتناول الندوة عددا من أوراق العمل حيث يتكلم الدكتور سعيد الغامدي مدير الطب الشرعي ورئيس فريق الحماية بالشئون الصحية عن (آلية التعامل مع حالات العنف) والدكتور محمد الضبيطي باحث بإدارة المباحث الجنائية بوزارة الداخلية سيتحدث عن (دور الأجهزة الأمنية في حماية الأسرة) أما الدكتور عبد المحسن نائب مدير مركز الحماية بالشئون الاجتماعية فيتحدث عن (دور المؤسسات الاجتماعية في حماية الأطفال).

وأضاف أن هذه الندوة معترف بها من قبل هيئة التخصصات الطبية السعودية, وقد دعي لها ذوو الاختصاص والمهتمون بشأن الأسرة وعدد من الباحثين والمتخصصين والأكاديمين.

وشكر د. الخويطر رئيسة اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل الأميرة فهدة العذل على رعايتها لهذه الندوة الهامة ودعمها لها وهذا ليس غريبا عليها وكان لدعمها أثر كبير في إنجاح الندوة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد