Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
تحت عنوان «دعما لأسطول الحرية»
قافلة جزائرية ثانية تنطلق لكسر حصار غزة

 

محمود أبو بكر حمد - الجزائر

انطلقت أمس الأربعاء القافلة الجزائرية الثانية لفك الحصار عن قطاع غزة، والتي تضم عددا من الناشطين الحقوقيين والسياسيين والصحفيين بالإضافة إلى أطباء وطلبة، وجملة من المساعدات الغذائية والإنسانية.

وأعلنت «جمعية الإرشاد والإصلاح» تنظيمها للقافلة تحت عنوان «دعما لأسطول الحرية» كون أسطول الحرية كان بادرة لفك الحصار المفروض على غزة.

وقالت الجمعية في بيانها الصحفي: إن القافلة الثانية تعد بمثابة «عربون محبة لمنظمي أسطول الحرية ووفاءً للشهداء الأتراك الذين سقطوا في عملية القرصنة الإسرائيلية للأسطول».

واستبعد نصر الدين شقلال رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح « أن يكون مصير القافلة الجديدة ذات مصير سابقتها موضحا» أن العملية تم تنظيمها بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، وأن القاهرة تعاملت بإيجابية مع الطلبات التي تقدمت بها جمعيته، مما يعطي الإنطباع أن كل شيء سيسير على ما يرام - حسب وصفه -، وأضاف أن جميع مراحل التنسيق والإعداد تمت بالاتفاق مع نقابة الأطباء المصريين.

وبين شقلال أن الوفد الجزائري سيسافر إلى القاهرة جواً، ثم يتم الانتقال إلى مدينة العريش والدخول إلى غزة برا عن طريق معبر رفح، مؤكدا أن المساعدات الإنسانية التي سيتم حملها على متن شاحنات تؤجر في مصر تضم أدوية وأغذية وألبسة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد