Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
إعلان «إسرائيلي» يدعو لاغتيال حنين زغبي
النواب العرب في الكنيست يتلقون تهديدات بالقتل

 

القدس- الناصرة- رندة أحمد - بلال أبو دقة

تتواصل التهديدات الصهيونية للنواب العرب في الكنيست الإسرائيلي بالقتل، من قبل جمعيات صهيونية وعناصر متطرفة داخل وخارج دولة الكيان الصهيوني، وخلال الساعات القليلة الماضية وصل ثلاث رسائل تهديد بالقتل لكلٍ من النواب العرب في الكنيست «د. أحمد الطيبي، طلب الصانع، د.حنين زغبي»، آخر رسالة وصلت للنائب العربي، أحمد الطيبي كان مصدرها منظمة «صهيونية» في نيويورك تطلق على نفسها اسم «لعنة موت يهودية» تشمل طقوساً يهودية ودعوات وصلوات لقتل الشخص المذكور فيها.

وتأتي هذه الرسالة يوماً بعد التسجيل الصوتي الذي تلقاه الطيبي في مجيبه الخلوي والذي شمل هو أيضا تهديدات بالقتل.

ومضمون رسالة التهديد: «إنك ستجد نهايتك قريباً، بقي لك 180 يوماً تعيشها فقط، موتك سيكون مفاجئاً، عنيفاً وبمعاناة شديدة، وذلك بسبب آرائك ضد إسرائيل وضد الصهيونية.. التوقيع: جوهان راسمونسين».

وسبق أن قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت إسرائيلياً بشبهة السعي لاغتيال النائبة العربية في الكنيست الإسرائيلي عن التجمع الوطني الديمقراطي، د.حنين زغبي، في أعقاب مشاركتها في قافلة «أسطول الحرية»، في الوقت الذي اتخذت فيه لجنة مجلس النواب للكنيست الإسرائيلي قراراً بحرمان عضو الكنيست حنين الزعبي بعض حقوقها.

وأوضحت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت صاحب بقالة من مركز إسرائيل بعد أن أعلن في صفحته على موقع «فيس بوك» أن «كل من يقتل عضو الكنيست حنين زغبي سيحصل على مشتريات مجاناً من البقالة لمدى الحياة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد