Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
عملية السلام في الشرق الأوسط تصدرت لقائهم
مبارك يبحث مع رئيسي وزراء لبنان وتونس آخر المستجدات العربية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

بحث الرئيس المصري حسني مبارك أمس الأربعاء في مدينة شرم الشيخ مع رئيس وزراء لبنان سعد الحريري ورئيس وزراء تونس محمد الغنوشي آخر المستجدات على الساحة العربية وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط بما فيها مسار المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. وتناول لقاء مبارك مع رئيس وزراء لبنان الجهود العربية لرفع الحصار عن قطاع غزة وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وركزت مباحثات الزعيمين على التطورات الجارية في العراق وجهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وتطورات الأوضاع في اليمن والسودان وبخاصة إقليم دارفور والصومال والملف النووي الإيراني.

وتناولت المباحثات أيضاً الموضوعات التي ستطرح على اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وسعد الحريري التي تستضيفها بيروت في السابع عشر من الشهر الحالي على مدى يومين.

من ناحية أخرى استقبل الرئيس مبارك أمس محمد الغنوشي رئيس وزراء تونس الذي يزور مصر حالياً، وبحث معه آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط ورفع الحصار عن قطاع غزة وجهود مصر لتحقيق الوفاق الفلسطيني. واستعرض الرئيس مبارك مع الغنوشي، خلال اللقاء نتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة التي اختتمت أعمالها بالقاهرة الاثنين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد