Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
وترجل الفارس النبيل
عبدالله بن أحمد زينل علي رضا

 

فجعنا أمس الثلاثاء بخبر وفاة زميلنا وأخينا العزيز والقدير معالي الشيخ أحمد بن صلاح جمجوم وزير التجارة والصناعة السابق بعد صراع طويل مع المرض حيث بوفاته، رحمه الله، فقدنا أحد أبرز القيادات الإدارية الناجحة، وعلماً بارزاً من أعلامها. فقد كان، رحمه الله، مثالاً للمسئول المخلص لدينه ثم لمليكه ووطنه، محباً للآخرين، يتمتع بقبول واحترام لدى الجميع، متواضعاً، والابتسامة لا تفارق محياه.

ولعلي هنا لا أستطيع أن أعبر عما يختلج صدري، حيث لا تسعفني الكلمات لسرد محاسن ذلك الرجل وأخلاقه، فقد تشرفت بالعمل مع معاليه عن قرب في دار المال الإسلامي لفترة من الزمن، وكان، يرحمه الله، صاحب فكر نير وحضور مميز يثري كل لقاء يحضره من خلال أطروحاته التي تتميز بالإبداع والرؤية الثاقبة وقدرته العالية على استشراف الكثير من الأمور بكل جدارة واقتدار، ولهذه الصفات أولته حكومتنا الرشيدة حقيبة وزارة التجارة والصناعة لفترتين منفصلتين، حيث شهدت الوزارة في عهده الكثير من التطور والتقدم وتحديث العديد من الأنظمة التجارية لتتواكب مع التطور المتسارع للعالم من حولنا. وعلى الرغم من ارتباطاته العملية إلا أنها لم تثنه عن عمل الخير، فقد كان له إسهامات عديدة في حفظ القرآن الكريم وتدريسه، فقد أولاها الكثير من اهتمامه ووقته وماله جعلها الله في ميزان أعماله ورحمه رحمة واسعة وغفر له، وأسكنه الفردوس الأعلى إنه سميع مجيب.

وفي الختام أقدم عزائي ومواساتي لعائلته الكريمة وأبنائه وبناته وأسرة آل جمجوم كافة.. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).

وزير التجارة والصناعة


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد