Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
تخريج 146 طالبة بمركز الدراسات الطبية في جامعة الملك سعود

 

الرياض - وسيلة الحلبي

تحت رعاية عميدة مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية بجامعة الملك سعود الدكتورة أمل فطاني، نظم المركز فعالية (نحن العلوم) وحفل تخريج الطالبات للعام الدراسي الحالي في كلية العلوم، وعددهن 146 طالبة في ثمانية تخصصات، في مسيرة بحضور وكيلة كلية العلوم الدكتورة أمل الهزاني ووكيلة كلية خدمة المجتمع ومديرات أقسام العلوم وأمهات الطالبات.

وبدأت الفعاليات بالقرآن الكريم ثم عُرض فيلم احتوى على نبذة عن كلية العلوم.. القيادات والإنجازات، ثم ألقت وكيلة الكلية الدكتورة أمل الهزاني كلمة أكدت خلالها أن أعرق الجامعات تقوم على أقسام العلوم، ومنها الفيزياء والكيمياء والعلوم والإحصاء والرياضيات، مشيرة إلى أن الكلية حصدت جوائز كثيرة في تخصصاتها ولها دور ريادي.

بعد ذلك تم عرض إنجازات بعض منسوبي كلية العلوم حيث تحدث الدكتور أحمد العويس عن ترجمة كتاب كيمياء تم انتقاؤه بشهادة الدكتور ناصر العندس ونال جائزة خادم الحرمين الشريفين.

وأكد أهمية الترجمة بجميع اللغات، خصوصاً إلى العربية والإنكليزية، وتناول مجالات الجائزة وأهدافها والصعوبات التي تواجه المترجمين.

ثم تحدثت الدكتورة انتصار السحيباني عن فوزها بجائزة المنظمة الكورية للتجارة الدولية التي حصلت عليها في جنيف وكوريا، ثم تحدثت الأستاذة سلطانة البابطين الحائزة على ميداليتين من الهند وفرنسا لابتكارها لمسبح فاق كل الاختراعات، ثم تناول الدكتور علي الحميدان التعريف بالشراكة البحثية بين كلية العلوم وجامعة الملك سعود، كما تحدث الدكتور سعيد الزهراني من شركة سابك عن نوعية الأبحاث التي يمكن أن تشارك الكلية فيها ومجالات التدريب.

بعد ذلك عرض الدكتور حسين الحازمي من كلية علوم الأدلة الجنائية بجامعة الأمير نايف الأمنية عن نوعية الأبحاث التي يمكن المشاركة فيها ومجالات التدريب، وأبان أن هناك مشروعاً للدراسات العليا في الجامعة سيرى النور قريباً. ثم تحدث الدكتور علي العضيب من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن الإمكانات المقدمة للباحث بالمستشفى.

بعد ذلك كانت مسيرة الخريجات اللاتي كرمتهن وكيلة كلية العلوم الدكتورة أمل الهزاني، وأوصتهن بأن يكن سفيرات لجامعة الملك سعود وسفيرات لوطنهن وأن يخدمنه بكل إخلاص ووفاء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد