Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
يترأس قافلة (صحتك هدفنا) إلى ماوان
الصبان يعلن دعم مستشفى الملك خالد بالخرج بعدد من التخصصات

 

الخرج - مسفر القحطاني

بمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج تم دعم مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الصحية بعدد من التخصصات والكوادر الطبية وهي استشارية سعودية لأمراض النساء والتوليد واستشاري جراحة أوعية دموية واستشاري جراحة الوجه والفكين واستشاري جراحة أطفال وقريبا سيتم التعاقد مع مجموعة من الأطباء المتخصصين بطب الطوارئ.

أوضح ذلك مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج الدكتور عبدالملك بن حسين الصبان خلال ترؤسه القافلة الطبية (صحتك هدفنا) إلى ماوان التي انطلقت صباح أمس الأربعاء إلى ماوان ضمن برنامج معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة للوصول للمجتمع في مكانه.

وأوضح الصبان انه تم طلب تغيير تصنيف مركز ماوان من الفئة (و) إلى الفئة (ب3) ذات الخدمات الأكثر لكون المركز نائياً وتمت الموافقة على ذلك والمعاملة حالياً على وشك التسليم للمقاول للبدء في البناء حسب التصنيف الجديد.

وحتى يتم بناء المركز الجديد المجهز بمختبر كامل وفني مختبر- فقد تم وضع آلية لسحب العينات وإرسالها إلى مركز صحي الصحنة أو مستشفى الأمير سلمان بن محمد (حسب نوع التحليل) ومن ثم إعادة النتائج إلى المركز الصحي بماوان.

وقال الصبان إن عدد الحالات التي تم معاينتها وعلاجها من قبل أطباء القافلة (164) حالة. وعدد الحالات التي تم إحالتها لاستكمال العلاج بالمستشفى (38) حالة.

موضحاً أن الهدف من القافلة التعرف على مشاكل المواطن الصحية ميدانياً والوصول إلى الفئات التي لا يمكنها الوصول إلى الخدمات الطبية بسهولة لأسباب مختلفة واكتشاف الحالات المرضية الكامنة وسرعة علاج الحالات المحتاجة إلى علاج في موقعها وتحويل الحالات الأخرى التي تحتاج إلى خدمات يصعب نقلها إلى المستشفى بآلية سريعة وميسرة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد