Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
نشاطهم في مستودع واستراحة يعودان لمستثمرين باكستانيين
الحملة الأمنية تطيح بعصابة (الكمبروسرات) و(الأرز) المغشوش

 

الجزيرة- سعود الشيباني

تمكنت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من القبض على ثلاثة أشخاص من الجنسية الباكستانية يمارسون تجميع الكمبروسرات التالفة وإعادة تجديدها وبيعها على أنها جديدة.

وكان بلاغٌ من قبل مندوب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد قاد الحملة لمداهمة استراحة بشرق الرياض، حيث لجأت العمالة لوضع سياج حديدي وقطع زجاج أعلى السور لمنع الدخول للموقع، وقد تم القبض على العمالة التي تقوم بتجديد وبيع كمبروسرات المكيفات والثلاجات وعثر لديهم على (500) ألف إستكر تحمل شعارات لشركات عالمية مشهورة بهذا المجال وضبط أكثر من (700) كمبروسر مكيف وثلاجة جاهزة للبيع.. وعثر على كميات كبيرة من الكمبروسرات متهالكة في طريقها للغش التجاري.. بعد إعادة تجديدها حسب طريقة العصابة الباكستانية.

وكشفت العمالة أنها تعمل بهذا المجال منذ قرابة العام وتقوم بتجميع الكمبروسرات عبر محلات صيانة الأجهزة.. ومن ثم إعادة صيانتها بواسطة تغيير لونها وإصلاحها بواسطة أحدهم الذي قدم للمملكة بمهنة كهربائي.. فيما ضبط داخل المصنع المزيف على مواطير رش البوية.. واعترفت العمالة بأنها تقوم بالاتفاق مع أبناء جلدتهم بتسويق هذه الكمبروسرات عبر محلات الصيانة.. وكذلك أخذ الكمبروسرات الأخرى وإعادة بيعها بعد التلاعب بها.

وعُثر داخل المصنع على صناديق توضع بها الكمبروسرات لإيهام طالبي الكمبروسرات بأنها جديدة.

وفي سياق الحملات الأمنية التي تنفذها شرطة منطقة الرياض ضبطت الحملة الأمنية المشتركة بالرياض مستودعاً يعود لمستثمر أجنبي من الجنسية الباكستانية بحي الشفا وبداخله عمالة مخالفة.. حيث حررت الحملة عدة مخالفات منها ممارسة لتحويل المستودع لمعمل تعبئة الأرز والبهارات والبقوليات.. وكذلك عدم وجود لوحة خارجية وسوء نظافة للموقع.

وعثرت الحملة التي نفذت قبل فترة على المستودع بممارسة المستثمر تعبئة مواد غذائية مختلفة وعدم كتابة الوزن واسم الصنف على المواد التي يمارس بيعها.

فيما سجل المحضر قيام المستثمر بوضع تواريخ سهلة لإزالة ووضع المواد الغذائية على الأرضيات مباشرة وبطريقة سيئة وعدم اكتمال الاشتراطات الصحية والتعبئة المخالفة للأنظمة وتشغيل عمال وعددهم (5) بدون شهادات صحية وعدم وجود لباس موحد للعمالة البالغ عددهم (12) عاملاً وسوء نظافتهم.

وقامت الحملة بحجز الكميات المخالفة لنظام النظافة بموجب محضر مخالفة البيانات التجارية وعددها (120) ألف مادة غذائية متنوعة وكذلك تفريغ عبوات أرز بطرق بدائية وتعبئة بأوزان صغيرة وخلط أنواع الأرز مع بعضها البعض.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد