Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
يناقش تطوير الخدمات الصحية للحد من الأخطاء الطبية
د. الربيعة يرعى منتدى الطب والقانون السبت القادم بالرياض

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة منتدى الطب والقانون بدورته الثانية الذي يقام مساء السبت القادم بفندق هوليدي إن القصر بالرياض الذي تشارك وزارة الصحة في تنظيمه بمشاركة مجلس الضمان الصحي التعاوني والمجلس السعودي للجودة وبالتعاون مع مركز القانون السعودي للتدريب.

وأوضح مدير عام الإعلام والتوعية الصحية د. خالد مرغلاني أن إقامة هذه الدورة تأتي استمرارية للمنتدى الأول وإيمانا بأهمية التخصص العلمي وأثره في ترسيخ الخبرة العملية للعاملين بمجالي الطب والقانون خاصة وأن القطاع الصحي يشهد اتساعاً في دائرة المواضيع والقضايا التي تحيط به، ونوه د. مرغلاني إلى أن المنتدى سيناقش في هذه الدورة العديد من القضايا التي تخدم هذا التوجه ومنها تطوير الخدمات الصحية ودور الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في دعم جودة الخدمات الطبية، وأثر الجودة على حقوق المرضى وواجبات الأطباء تجاههم، إضافة إلى إبراز دور كل من مجلس الضمان الصحي التعاوني والمجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية وشركات التأمين في تجويد الأداء داخل المنشآت الصحية والحد من الأخطاء الطبية.

وفي ختام حديثه أوضح د. مرغلاني أن الدعوة مفتوحة لكافة الجمعيات الصحية وشركات التأمين وشركات الأدوية والأجهزة والمصانع الطبية والمستشفيات والمستوصفات والمراكز الطبية العاملة بالمملكة لحضور المنتدى والذي من المؤمل أن يخرج بالعديد من التوصيات التي من شأنها خدمة القطاع الصحي ككل.

ويركز المنتدى على مناقشة عدد من القضايا الأساسية مثل تطوير الخدمات الصحية للحد من الأخطاء الطبية ودور الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في جودة الخدمات الطبية كما يناقش الجودة وأثرها على حقوق المرضى وواجبات الطبيب إضافة إلى إبراز دور مجلس الضمان الصحي التعاوني في مراقبة شركات التأمين التي قارب عددها من 30 شركة بلغت رؤوس أموالها أكثر من 10 مليارات ريال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد