Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
يلتقي القضاة الجدد ويزور المحكمة العليا في الدار البيضاء
وزير العدل يحاضر في طلبة المعهد العالي للقضاء في المغرب

 

الجزيرة - عبد الرحمن التويجري

يُلقي معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى صباح يوم غد الثلاثاء محاضرة في المعهد العالي للقضاء التابع لوزارة العدل المغربية.

وستتناول المحاضرة ملامح النظام القضائي وآليات تنفيذه والأنظمة العدلية النافذة في المملكة وملامح المراحل القادمة من عمليات التطوير لأجهزة مرفق القضاء بتطبيق آليات مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

وقد رحّب سعادة الدكتور محمد سعيد البناني عميد المعهد العالي للقضاء بزيارة معاليه إلى المعهد مثمناً تفضله بإلقاء محاضرة علمية على طلاب المعهد، مؤكداً أن هذه المحاضرة تأتي في إطار اطلاع القضاة الجدد في المغرب والذي يُجرى إعدادهم في المعهد على المستجدات القضائية والاستفادة من التجارب ومناهج العمل العربية خاصة ما لدى المملكة العربية السعودية الذي يُعتبر النظام القضائي فيها كنزاً مهماً من كنوز الفكر القضائي المرتكز على أحكام الشريعة الإسلامية وتطبيق ذلك في جميع المحاكم وهو منهج ثري ومفيدٌ للغاية. من جهة أخرى يقوم معالي وزير العدل والوفد المرافق له بزيارة إلى المحكمة العليا المغربية في الدار البيضاء يلتقي خلالها بمعالي رئيس المحكمة وقضاتها ويطلع خلال جولته فيها على مرافق المحكمة وأسلوب العمل فيها، ويقف على التجربة المغربية في مجال العمل القضائي في تلك المحكمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد