Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
مديرات مدارس شرق الرياض يستعرضن منجزات مشروع (الجودة مسؤولية الجميع)

 

الجزيرة - الرياض

استعرض اللقاء السادس لمديرات جميع مدارس مكتب التربية والتعليم بالنهضة، شرق الرياض، منجزات مشروع (الجودة مسؤولية الجميع) الذي يرتكز على تطبيق معايير الجودة الشاملة كمنهج مؤسسي في العمل الإداري بالمدارس بمختلف المراحل الدراسية.

وتبنى اللقاء، الذي انعقد يوم الأحد 23-6-1431هـ، ثقافة فرق العمل كمخرج نهائي في سير العمل بالمدارس نحو تحقيق مفهوم (الهندرة) كآلية تعتمد على منظومة عمل متطورة شبكية الأداء.

وخلال الملتقى تناولت مديرة مركز التربية والتعليم الأستاذة جواهر الشثري في كلمتها مفهوم الجودة وأهميتها في التربية، وأثنت على النجاح الذي حققته القيادات التربوية في المرحلة الأولى من المشروع، وشكرت جميع من ساهم في عقد الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل لجميع منسوبات المدارس سعياً لرفع مستوى الأداء.

ثم ألقت سميرة الزهراني مديرة الابتدائية 168 كلمة المديرات، تلا ذلك قصيدة أعدتها وألقتها مشرفة الإدارة المدرسية بالمكتب فاطمة العبيد، ثم استعرضت المساعدة للشؤون المدرسية بالمكتب والمشرفة على المشروع نوال الشمري ميثاق مشروع الجودة وحددت مرتكزاته وأهدافه التي تم تحويلها لبرامج عند بدء التطبيق ودورات التطوير الإداري وورش العمل التي عقدت لتدريب ورفع مستوى أداء جميع منسوبات المدارس، وأعربت الشمري عن شكرها لرئيسات المجالس والمديرات الأعضاء وكل من ساهم في تحقيق أهداف المشروع.

وتضمن اللقاء تقديم عرض لكامل منجزات كل مجلس حي فيما يتعلق بلجنة الطالبات ولجنة الموظفات ولجنة البيئة، وقد أدرجت هذه اللجان أعمالها تحت عناوين جميلة ومعبرة إذ عرضت مديرة مدارس النخبة تهاني البلوي انجازات لجان الطالبات في المجالس

،وتولت مديرة ابتدائية الأجيال الأهلية فريدة الدريهم استعراض منجزات لجنة الموظفات،و تناولت مديرة روضة الفلاح الأهلية خوله الديحان محور (طفولة آمنة.. مستقبلُ واعد) الذي ركز على منجزات الروضات في المشروع.

وعرضت هدى الغامدي مديرة الابتدائية (207) منجزات لجنة البيئة،تلتها فقرة بعنوان (المقصف المطور) قدمتها رئيسة وحدة خدمات الطالبات بالمكتب منيفة العنزي،وقدمت مشرفة التوعية الإسلامية مشاعل الشثري فقرة عن البرامج المنفذة في المدارس من خلال المصلى المدرسي.

ثم كان اللقاء مع رئيسة وحدة تعليم الكبيرات فوزية الخرافي التي تحدثت عن الجودة في محو الأمية، ومع مديرة الابتدائية (303) بدرية التركي التي تناولت محور (التميز والإدارة الذاتية).

وفي ختام الملتقى الذي صاحبه معرض لمنتجات المجالس تم تكريم القيادات والمراقبات والكاتبات والمعلمات المنفذات للبرامج التدريبية والتي بلغ عددها للمعلمات 15 دورة، و3 للكاتبات، و4للمراقبات، ودورتان للمرشدات، و7 دورات للمساعدات، ودورتان للمديرات بالإضافة لـ(44) دورة للطالبات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد