Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
خدمات التأمينات الإلكترونية في المنطقة الشمالية

 

عرعر - فهد الديدب

دعى مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية عايد العنزي في تصريح لـ(الجزيرة) جميع المنشآت والإدارات الحكومية وجميع المشتركين والمستفيدين وكافة عملاء المؤسسة في المنطقة، إلى ضرورة الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المؤسسة، والتي تعتبر من أوائل الجهات الحكومية التي تفاعلت مع التوجيهات السامية في سرعة تطبيق الخدمة الإلكترونية لتقديم خدماتها لجميع الشرائح التي تخدمها.

وتمثل «التأمينات الإلكترونية» نقلة نوعية في عمل التأمين الاجتماعي حيث تشمل منظومة من القنوات مثل خدمة التأمينات «أُون لاين» التي تمكن أصحاب العمل من تنفيذ جميع الخدمات من خلال الإنترنت بدلا من زيارة مكاتب المؤسسة، حيث تعتبر هذه البوابة مكتبا افتراضيا.

أما خدمة السداد الإلكتروني عن طريق نظام السداد المتوفر بجميع البنوك المحلية قال العنزي إن المؤسسة قدمت خدمة الرسائل القصيرة (SMS)، والتي يتم من خلالها إشعار المشتركين بأي تغيرات تحصل في سجلاتهم، أو أي تغير في وضع المعاش. كما يتم تقديم خدمات للعميل دون أن يطلبها ودون الحاجة لمراجعة المكتب، ومن أهمها صرف منحة الزواج للمستفيد حال تسجيل الزواج لدى الجهات المختصة، كما أنه لن يكون هناك حاجة مستقبلا لتقديم الإقرار السنوي للحياة من خلال هذه الخدمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد