Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
ندوة (تطوير الجودة في المرافق الصحية) بالخدمات الطبية للقوات المسلحة تناقش الجودة الشاملة

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

نظمت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة (ندوة تطوير الجودة في المرافق الصحية) بحضور مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي بمبنى الإدارة العامة للخدمات الطبية.

وعبر اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة في كلمة له ألقاها عن سعادته مبيناً أن القدرة على تنظيم ندوة تطوير الجودة في المرافق الصحية تعني أن الخدمات الطبية للقوات المسلحة تجاوزت مرحلة الجهل بالجودة إلى مرحلة اختبار معايير الجودة حتى أصبحت جزءاً أساسياً من العمل.

ومن جانبها بدأت الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن النويصر مدير إدارة الجودة الشاملة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة ورئيسة اللجنة المنظمة للندوة كلمتها بهذه المناسبة بكلمات مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز «لا خير في عمل بلا جودة ولا جودة بلا قياس ولا قياس بلا معايير». مؤكدةً أن هذه الكلمات من سموه الكريم شكلت قاعدة الطريق لتطوير الجودة المستمر بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة والوحدات الصحية التابعة لها، ومن هذا المنطلق وضعت الأهداف لرفع مستوى تطبيق الجودة في منشآتنا الصحية تبدأ اليوم في هذه الندوة التي تتم بالتعاون مع المنتدى.

الدولي للجودة والسلامة والذي أقيم مؤخراً في مدينة نيس الفرنسية تحت رعاية معهد تطوير الجودة (IHI) الأمريكي والمجلة الطبية البريطانية (BMJ)

كبرنامج مشارك عن بعد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد