Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/06/2010 G Issue 13778
السبت 07 رجب 1431   العدد  13778
 
في مجال أسباب اعتلال الشبكية
مركز الحكماء التخصصي للعيون يقيم أول محاضرة توعوية

 

أقام مركز الحكماء التخصصي للعيون أول محاضرة ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية التي يعتزم المركز تقديمها في مجال طب العيون وتحديدا في أسباب اعتلال الشبكية وعلاجها، وقد أقيمت المحاضرة في قاعة المحاضرات في مبنى المركز وقد ذكر استشاري طب وجراحة العيون ورئيس لجنة التعليم الطبي المستمر بالمركز الدكتور أحمد بن عبدالعزيز الصالح أن التعاون بين الأطباء بمختلف التخصصات يمثل أهم ركيزة نسعى إلى تحقيقها لكي نخلق مجتمعا طبيا متكاملا من كل الجوانب.

وأوضح المتحدث في هذه المحاضرة الاستشاري أول طب وجراحة العيون الدكتور عصام الحارثي أن هذه المحاضرة الأولى تأتي ضمن سلسلة المحاضرات التي سوف تُعطى لأطباء العيون العاملين في منطقة الرياض وهذه المحاضرات تعريفية بالتخصصات الدقيقة في طب العيون.

وقال: سوف نتكلم اليوم عن الشبكية وفي الأيام القادمة سوف تكون هناك مواضيع أخرى كالحول و الماء الأزرق وعن الجراحات التصحيحية للنظر,أما ما يتعلق بهذه المحاضرة فسيكون الحديث عن المشاكل التي تواجه الشبكية وتؤدي إلى ضعف النظر بسبب اعتلال الشبكية ومن أهم الأشياء التي توجد في مجتمعنا اعتلال الشبكية بسبب داء السكري , ونحن هنا نحاول أن نبين للأطباء علامات المرض الأولية والإجراءات التي يتخذها طبيب العيون للتعرف على هذا المرض, وأوضح د. الحارثي أن العلاج المبكر لمرضى السكري يؤدي إلى نتائج إيجابية مقارنة مع العلاج المتأخر.

الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات والمحاضرات التوعوية تندرج تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد