Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
مقتل خمسة بينهم ضابطان في كمين مسلح جنوب اليمن
اليمن يعتقل قائد الهجوم على مبنى المخابرات

 

صنعاء - الجزيرة- عبدالمنعم الجابري

اعتقلت السلطات اليمنية أمس الأحد قائد العملية الهجومية التي تعرض لها مبنى الأمن السياسي (المخابرات اليمنية) يوم أمس الأول في مدينة عدن.

وذكرت مصادر رسمية ان الأجهزة الأمنية اعتقلت المتهم الرئيس والعقل المدبر للعملية الهجومية على مبنى المخابرات والتي أدت الى مقتل 11 شخصا بينهم سبعة عسكريين وثلاث نساء وطفل وهو غودل محمد صالح ناجي الذي يعد أحد ابرز قيادات تنظيم القاعدة وحسب المصادر فإن المتهم له العديد من السوابق الإرهابية والإجرامية ومنها عملية السطو المسلح على احد البنوك في عدن وسرقة 100 مليون ريال أواخر العام الماضي.

في سياق ذي صلة قتل خمسة أشخاص بينهم ضابطان اثنان من قوات الجيش اليمني في كمين مسلح نصبه مسلحون يتبعون ما يسمى الحراك الجنوبي صباح أمس بمنطقة مفرق الأزراق قرب مدينة الضالع جنوب اليمن.

وذكرت مصادر محلية في محافظة الضالع لـ(الجزيرة) ان الهجوم تم بقذائف الاربي جي وقتل المقدم فضل عرمش حبيش والنقيب غمدان الصبيحي بالإضافة إلى مصرع ثلاثة من المسلحين.

وذكر موقع 26 سبتمبر ان 2 من المهاجمين هما احمد فضل شعفل وعميد محمد كردوم فيما أصيب بسام البتول بجروح ووصف مصدر مسؤول الرجال الثلاثة بأنهم من أخطر عناصر تخريبية مطلوبة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد