Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
مراقبون دوليون على معبر رفح والاحتلال يفرج عن نائب حمساوي
واشنطن تدعم خطة إسرائيل لتخفيف حصار غزة

 

غزة - رفح - القدس - بلال ابو دقة- واشنطن - وكالات

قدم البيت الأبيض أمس الأحد دعمه التام لقرار إسرائيل السماح بدخول (منتجات لأغراض مدنية) إلى قطاع غزة معتبراً أن ذلك سيسمح بتحسين ظروف عيش الفلسطينيين فيه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في بيان (نعتقد أن تطبيق الإجراءات التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية اليوم ستحسن ظروف عيش سكان غزة وسنستمر في دعم هذا التحرك.

وأضاف: ندعو كل الذين يريدون نقل سلع ان يفعلوا ذلك عبر القنوات المعتمدة لهذه الغاية ليتم تفتيش شحناتهم. وكانت إسرائيل قد قررت في وقت سابق من أمس السماح بأن تدخل الى قطاع غزة كل المنتجات التي تستخدم لأغراض مدنية لكنها ستبقي على الحصار البحري لمنع استيراد المعدات العسكرية إلى القطاع. إلى ذلك أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ترحيبها خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة الرئيس محمود عباس بوجود مراقبين دوليين على المعابر مع إسرائيل لضمان رفع الحصار واستمراره، وكذلك تواجد أجهزة السلطة الوطنية المختصة لخدمة هذا الغرض أيضا.

على صعيد آخر، أفرجت إسرائيل أمس الاحد عن نايف الرجوب النائب في حركة حماس الذي اعتقلته بعد اختطاف مجموعة من المسلحين الفلسطينيين الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في يونيو 2006 بحسب سلطات السجون الاسرائيلية. وكان الرجوب من بين أكثر من 60 قيادياً في حماس اعتقلوا بعد عملية اختطاف شاليط.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد