Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
العراقية تتمسك بتشكيل الحكومة والتحالف الوطني قد يلجأ إلى مرشح تسوية
26 قتيلاً في تفجير مزدوج استهدف دوائر حكومية ومصرفاً ببغداد

 

بغداد – وكالات :

أعلنت مصادر في وزارة الداخلية العراقية مقتل 26 شخصا على الأقل وإصابة 53 آخرين بجروح أمس الأحد في انفجار سيارتين مفخختين في غرب بغداد. وقالت المصادر إن «ما لا يقل عن 26 شخصا قتلوا وأصيب نحو 53 آخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين قرب دوائر الجنسية والجوازات والمرور والبنك التجاري (حكومي) في المأمون التابعة لحي المنصور في ناحية الكرخ في غرب بغداد».

من جهته، أكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك القريب من موقع الانفجار «تلقي 15 جثة و 48 جريحا بينهم نساء وأطفال ورجال شرطة». وأوضح اللواء قاسم عطا الناطق باسم عمليات بغداد إن «الاعتداءين وقعا بفارق زمني ضئيل». من جانب آخر جددت قائمة «العراقية» أمس الأحد تمسكها بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة كونها صاحبة الأكثرية البرلمانية ولا يمكن لأية جهة منعها من تحقيق مكتسبها الدستوري في تشكيل الحكومة . وقالت النائبة عالية نصيف عضو قائمة «العراقية» « نحن متمسكون بحقنا الدستوري لأننا حققنا الأغلبية بالحصول على 91 مقعدا في البرلمان وبالتالي فإن العراقية هي من ستكلف بتشكيل الحكومة وأي كلام غير هذا فهو غير دستوري «.

من جهة أخرى أعلن النائب علي الأديب القيادي البارز في حزب الدعوة الإسلامية بزعامة رئيس الحكومة العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي عضو دولة القانون «عن وجود خطة بديلة لاختيار مرشح رئاسة الحكومة في حال لم يتم التوافق على المرشحين الثلاثة وهم نوري المالكي وعادل عبد المهدي وإبراهيم الجعفري». وقال الأديب في حال لم يتم التوافق على المرشحين الثلاثة نوري المالكي وعادل عبد المهدي وإبراهيم الجعفري فسيتم اللجوء إلى اختيار مرشح تسوية وفق آليات وأسس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد