Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
لقاء حول مستقبل صناعة السيارات بالمملكة

 

الجزيرة - الرياض :

تنظم غرفة الرياض ممثلة في اللجنة الصناعية وبالتعاون مع شعبة الهندسة الصناعية بالهيئة السعودية للمهندسين يوم الأحد المقبل بالغرفة محاضر بعنوان «النموذج التكاملي للأداء المثالي في الصناعة - مثال تطبيقي صناعة السيارات» يتحدث فيها الدكتور باسل شديد الحاصل على الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة أونتاريو.

وأوضح المهندس أحمد الراجحي رئيس اللجنة الصناعية أن تنظيم المحاضرة يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام قطاع الصناعيين لمناقشة عدد من التحديات المعاصرة في مجال إدارة الأنظمة الصناعية في صناعة المركبات بالتركيز على أنظمة الصيانة وضبط الجودة، وأشار إلى أنه سيتم خلال المحاضرة استعراض الأسباب التي تعيق إدارة خطوط الإنتاج مثل كثرة وتعقيد البيانات ومحدودية أساليب التحليل وصعوبة توظيف نتائج التحليل في التطبيقات العملية. وأضاف الراجحي أن المحاضرة ستناقش أيضاً طريقة متقدمة لربط جميع أنواع البيانات المتوفرة في الأنظمة الصناعية في قواعد المعلومات، وذلك بهدف تطوير نموذج تكاملي لتمثيل التغير في أداء مكونات الأنظمة الصناعية يعتمد على مبدأ ماركوف في تقسيم التغير إلى سلسلة من الحالات المتتابعة.

من جهة أخرى أعرب الراجحي عن سعادته بتدشين خادم الحرمين الشريفين أول سيارة سعودية تحمل اسم (غزال 1) مؤكدا أن ذلك يعد مؤشرا كبيرا على قوة القطاع الصناعي السعودي وقدرته الفائقة في تطوير المنتجات السعودية مشيدا في هذا الإطار بالدعم الكبير الذي ظلت تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للقطاع الصناعي والذي ظهرت ثمرته في دخول المملكة عالم صناعة السيارات.

كما أشاد رئيس اللجنة الصناعية بالجهد الذي بذله فريق العمل بجامعة الملك سعود والذي قام بتصنيع (غزال1) مبينا أن ذلك يمثل دليلا حقيقيا على أنه متى توفرت الإمكانيات والفرص للشباب السعودي فإنه يبدع ويحقق الطموحات بجدارة وحرفية كاملة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد