Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأميرة العنود الخيرية ومؤسسة التدريب التقني والمهني

 

الجزيرة - الرياض

وقعت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم للتعاون المشترك، ووقع الاتفاقية من جانب مؤسسة العنود صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية، وعن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص.

ويتمثل التعاون بين المؤسستين في تأهيل وتدريب المستفيدين من خدمات مؤسسة الأميرة العنود بهدف الوقاية والتوعية والتأهيل والتدريب. وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها ممثلين للمؤسستين للعمل على تنفيذ مجالات التعاون بين الجانبين.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ستقوم من جانبها بتهيئة مواقعها ومنشآتها التدريبية في مختلف مناطق المملكة، والإفادة من خبرات التدريب لديها وكذلك خبرات القيادات والكوادر فيها بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار توجه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لبناء شراكات إستراتيجية مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في مجال التدريب، حيث وقعت المؤسسة خلال الفترة الماضية العديد من اتفاقيات التعاون مع الشركات والمؤسسات الوطنية لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية في المعاهد والكليات التقنية التابعة للمؤسسة في عدد من المهن التي تحتاجها تلك المنشآت.

وعقب توقيع الاتفاقية ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد كلمة عبّر فيها عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي سيعود نفعها بمشيئة الله على شباب وفتيات الوطن في العديد من المجالات.

من جانبه عبّر الدكتور علي الغفيص عن سعادته بتوقيع الاتفاقية متمنيًا أن تكون بداية لاتفاقيات أخرى، مبديًا ترحيب المؤسسة بوضع كافة إمكاناتها ومرافقها تحت تصرف مؤسسة العنود لكل ما يعود بالنفع والفائدة على شباب الوطن.

بعد ذلك قدم معالي المحافظ هدية لسموه وهي مصحف وسجادة من عمل متدربات المعهد العالي التقني للبنات بجدة، حيث نالت رضا سموه وقال: إنها أغلى هدية تلقيتها. ثم صحب الدكتور الغفيص سموه في زيارة للمعهد العالي للصناعات البلاستيكية، حيث أشاد سموه بما شاهده من برامج تدريبية تهدف لتأهيل الكوادر الوطنية، مشيرًا إلى أن أولئك الخريجين سوف يسهمون في سوق العمل السعودي بمشيئة الله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد