Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
وزارة الثقافة والإعلام تقيم (المعرض الثاني للنحت)

 

الجزيرة - الرياض

انطلاقاً من اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بدعم فن النحت التشكيلي، وبناءً على توجيه وزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز بن محيي الدين خوجة تقيم وكالة الوزارة للشؤون الثقافية (المعرض الثاني للنحت) في مجال الفنون التشكيلية، بهدف تشجيع الفنانين والفنانات السعوديين على الإبداع وتبادل التجارب في فن النحت التجريدي، واكتشاف مواهب فنية جديدة، والارتقاء بالذائقة الفنية، ونشر الثقافة البصرية لتصبح البيئة الجمالية دلالة حضارية في المملكة، حيث سيفتتح المعرض تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام وذلك يوم الثلاثاء القادم بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإعلامية وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلّف د. عبد الله الجاسر أن المعرض يحتوي على أكثر من مائة عمل نحتي بمشاركة أربعين فناناً وفنانة سعوديين ذات مضامين تجريدية منفذة بوسائط متعددة وأساليب تشكيلية معاصرة.

وأشار د. الجاسر أن المعرض الثاني للنحت يعد من أهم معارض الفنون التشكيلية المتخصصة في المملكة لما يمثّله من إثراء لحركة الفنون التشكيلية السعودية، وثاني مسابقة للنحت التشكيلي تنظّمها الوزارة، تقدّم لها أكثر من أربعين فناناً وفنانة بما يقارب مائة وأربعين عملاً نحتياً، وقد حصل على جوائز المعرض الفنانون: عبد الرحمن العجلان، ماهر الحمود، نبيل هاشم نجدي، أحمد عبد الله العبد رب النبي، محمد الثقفي، صديق واصل، طلال الطخيس، مهدية آل طالب، تركي الظفيري، عبد الله محيا، عبد الحميد الطخيس، خالد الحربي، هادي الدعجاني، فيصل الخديدي، بطي الباهلي، عواطف القنيبط.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإعلامية وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلَّف أن الوزارة رصدت لمسابقة المعرض الثاني للنحت جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزين والفائزات، إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد