Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
المشروع يهدف إلى تعزيز دور المسجد في حياة الناس
الشيخ السديس يفتتح مجمع النور الإسلامي بالخرطوم

 

مكة المكرمة -عمار الجبيري

عاد فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هئية التدريس بقسم الدراسات العليا بجامعة أم القرى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس يوم أمس إلى مكة المكرمة بعد أن افتتح مسجد والد فخامة رئيس جمهورية السودان عمر البشير في الخرطوم، والمعروف باسم مجمع النور الإسلامي.

وكان فضيلته قد أم المصلين وألقى خطبة الجمعة في المجمع الذي يقع في الخرطوم بحري في منطقة كافوري وتبلغ مساحته 21 ألف و300 متر مربع، فيما يقوم البناء على مساحة 4500 متر مربع، وهناك مساحات خضراء على 7 آلاف متر مربع، ويتكون المشروع من مسجد ومصلى للنساء ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم مساحتها 300 متر مربع، ومركز تسوق كوقف للمجمع، ويستخدم ريعه لتيسير أعمال ونشاطات المجمع المختلفة، ومصاعد كهربائية وسلالم متحركة ودورات مياه ومغسلة للأموات وصالة لاستقبال الضيوف والمحاضرين.

ويتسع المسجد لحوالي 1500 مصل كما تسع ساحات المسجد نحو 3500 مصل، فيما يتسع مصلى النساء لحوالي 600 مصلية، ويشتمل المشروع على مكتبة شاملة ومكتبة إلكترونية ومعارض ومتاحف.

ويهدف المشروع إلى رعاية القرآن الكريم وعلومه نشراً وحفظاً، وتعزيز دور المسجد في حياة الناس، وتوحيد أهل القبلة ومد جسور التواصل بين كل المدارس الإسلامية، وخلق أرضية مشتركة للعمل بينها، وطباعة الكتب والإصدارات الدورية وتنظيم المواسم الثقافية والدعوية والمؤتمرات والحوارات المختلفة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد