Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
الفريق التويجري يدشن مجلة الدفاع المدني (998)

 

الجزيرة - الرياض

دشن معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري بالمديرية العامة للدفاع المدني العدد الأول من مجلة «998» التي تمثل باكورة الإصدارات الإعلامية للتواصل بين إدارات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة.

واشتملت المجلة في عددها الأول على عدد من الموضوعات المهمة منها استطلاع لآراء عدد من الإعلاميين والأكاديميين حول برامج التوعية التي ينفذها الدفاع المدني لتعزيز الإجراءات الوقائية ضد المخاطر في المنشآت السكنية أو الصناعية.

وتنوعت أبواب المجلة لتلقي الضوء على أحدث التقنيات والتجهيزات ووسائل التدريب في وحدات الدفاع المدني, إضافة إلى باب للتواصل مع رجال الدفاع المدني المبتعثين للدراسة في الخارج.

وأولت المجلة عناية واضحة بمنطلقات عمل الدفاع المدني في السنُة المطهرة.. إلى جانب باب آخر يتناول أهمية الرياضة في حياة رجال الدفاع المدني, من خلال حوار مع اللاعب الدولي الأسبق يوسف خميس, الذي يعمل بإدارة الشؤون الرياضية بالدفاع المدني. وأوضح العقيد صالح بن علي العايد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام أن مجلة «998» تمثل حلماً طالما انتظره رجال الدفاع المدني, تحقق بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم دعم ومساندة مدير عام الدفاع المدني وحرصه على إيجاد وسيلة إعلامية داخلية في إطار منظومة التطوير والتحديث لإمكانات الدفاع المدني, بما يتيح مناقشة كل الأمور ذات الصلة, وتعزيز التواصل بين القيادات والوحدات الميدانية المنتشرة في جميع مناطق المملكة. وأضاف العقيد العايد أن اختيار رقم الدفاع المدني «998» الذي يتم عبره تلقي البلاغات عن الحوادث ليكون اسما للمجلة, يهدف إلى نشر ثقافة الدفاع المدني وفتح قنوات للتوعية بمتطلبات السلامة بين جميع فئات المجتمع, يؤكد ذلك استقطاب عدد من الشخصيات العامة وكبار الكتاب لإثراء محتوى المجلة بمقترحاتهم, وإبداعاتهم, حيث تزخر المجلة بمشاركات الدكتور عبد الرحمن العناد, عضو مجلس الشورى , والدكتور ساعد العرابي الحارثي, والكاتب قينان الغامدي والكاتب خالد السليمان والدكتور حمزة بيت المال وآخرون من نخب المجتمع السعودي.

وأعرب العايد عن أمله في تفاعل جميع منسوبي إدارات الدفاع المدني, مع المجلة المرحلة المقبلة, لدعم مسيرتها كنافذة إعلامية متخصصة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد