Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الأثنين 09 رجب 1431   العدد  13780
 
أمير حائل يترأس جلسة المنطقة ويستقبل السديري

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس مجلس المنطقة أمس الجلسة الثانية في دورة الانعقاد الثانية للعام المالي 1431هـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس وذلك في صالة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإمارة. وفي بداية الجلسة رحب سمو أمير المنطقة رئيس المجلس بضيوف الجلسة منوهاً بما حظيت به المنطقة من مشروعات تنموية بلغت كل أرجاء المنطقة تعليمياً وصحياً وخدمياً، مشدداً على تنفيذ هذه المشروعات على الوجه الأكمل وفي الوقت المحدد وتذليل كل الصعوبات لتكون واقعاً مشاهداً يقطف ثمارها المواطن، منوهاً سموه بالتعاون مع مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة من قبل جميع القطاعات الحكومية بالمنطقة والخاصة في تسهيل وصول المعوقين إلى المباني والمساجد وغيرها. أوضح ذلك أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس إبراهيم البدران مشيراً إلى أن مدير مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور سلطان السديري استعرض جهود المركز في البرامج والأنشطة البحثية، مضيفاً السديري أن برنامج الوصول الشامل يستهدف وصول المعوق بسهولة إلى أماكن الخدمات للاستفادة من ما يقدم لكي يكون عضواً فعالاً في المجتمع.

وأفاد أمين عام المجلس بأن المجلس ناقش بعد ذلك التقارير التي تضمنت جميع الردود من قبل الوزارات والجهات الخدمية حول تفعيل قرارات المجلس الصادرة بعد زيارة سمو أمير المنطقة رئيس المجلس التفقدية للمحافظات وعقد جلسات المجلس بمحافظات المنطقة لبحث احتياجاتها من الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والمياه التي تم إدراجها ضمن أولويات الوزارات في الميزانية القادمة للعام المالي 1432-1433هـ. ثم اطلع المجلس على مشروعات المنطقة التي يتم تنفيذها الآن، حيث تم التركيز على المشروعات المتأخرة جداً والمتعثرة التي تحت الدراسة والترسية وحصر جميع العوائق والملاحظات لإيجاد الحلول لها للإسراع في تنفيذها. وفي نهاية الجلسة اتخذ المجلس عدد من التوصيات. حضر الجلسة وكيل إمارة منطقة حائل وأعضاء المجلس.

من جهة ثانية استقبل أمير منطقة حائل أمس في مكتبه بالإمارة المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور سلطان بن تركي السديري. وفي بداية اللقاء نوه أمير منطقة حائل بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من دعم سخي لبرامج دعم المعوقين وتأهيلهم وتعليمهم مشيدا بما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض من دور ريادي للعناية بالمعوقين والاهتمام بالتطوير الشامل للرياض وجعلها صديقة للمعوقين من خلال تهيئة كل المرافق لهذه الفئة العزيزة من مجتمعنا مؤكدا سموه إلى أن حائل تتطلع لان تكون احد أهم المناطق النموذجية في خدمة هذه الفئة والتفاعل مع برامج مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة. فيما أعرب المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة د.السديري عن شكره لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وكل القطاعات ذات العلاقة بالمنطقة على ما وجده القائمون على المركز من دعم وتعاون مثمر. حضر الاستقبال أمين مجلس منطقة حائل م, إبراهيم البدران ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة حائل عياد الضويجي وعدد من المسؤولين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد