Al Jazirah NewsPaper Friday  02/07/2010 G Issue 13791
الجمعة 20 رجب 1431   العدد  13791
 
ثلاثة انتحاريين فجروا القنابل خلال التجمع الدوري مساء أمس
35 قتيلاً في انفجارات وسط مزار صوفي في باكستان

 

لاهور - إسلام اباد (باكستان) - رويترز

قتل 35 شخصاً على الأقل مساء أمس الخميس في ثلاثة اعتداءات انتحارية استهدفت مزاراً صوفياً في مدينة لاهور بشرق باكستان وفق حصيلة جديدة أدلت بها بلدية المدينة في ثاني هجوم كبير تشهده المدينة خلال شهر.

وقال خشرو برويز كبير مسؤولي البلدية لقنوات التلفزة (قتل 35 شخصاً على الاقل وأصيب 175 في الانفجارات) التي استهدفت مجمعاً كبيراً يضم مزاراً صوفياً ويتجمع فيه الحجاج مساء كل خميس.

وقال مسؤولون: إن ثلاثة انتحاريين فجروا قنابل في المزار الصوفي في مدينة لاهور بشرق باكستان. وكان مئات الزوار في مزار الصوفي الفارسي علي هاجويري في وسط المدينة عندما وقع الهجوم. ويعرف المزار عموماً باسم داتا جونج بخش. ونقلت قناة (جيو) الاخبارية الباكستانية عن ساجد بوتا وهو مسئول محلي بارز ومفوض شرطة لاهور خوسرو بيرويز خان قولهما: إن مهاجمين اثنين فجرا نفسيهما داخل المزار بينما فجر انتحاري ثالث نفسه خارجه. وجرى العثور على قنبلة يدوية في الموقع بينما فرضت الشرطة طوقاً أمنياً على المنطقة.

ويذكر ان مزار داتا داربار له خمسة أبواب كان أربعة منها مغلقة. وكان هناك ماسح ضوئي للأجسام عند الباب الوحيد المفتوح للزوار ومازال من غير المعروف الكيفية التي تمكن من خلالها الانتحاريون من دخول المزار. وشن متشددون لهم صلة بالقاعدة وطالبان موجة من الهجمات في أنحاء باكستان ردا على الهجمات التي قام بها الجيش الباكستاني على معاقلهم في الشمال الغربي بالقرب من الحدود الأفغانية.

وعلى الرغم من أن أغلب الهجمات الانتقامية وقعت في الشمال الغربي إلا أن المتشددين صعدوا هجماتهم في قلب باكستان وخاصة في إقليم البنجاب بوسط البلاد. ولاهور عاصمة البنجاب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد