Al Jazirah NewsPaper Friday  02/07/2010 G Issue 13791
الجمعة 20 رجب 1431   العدد  13791
 
نتنياهو يعلن استعداده لزيارة رام الله ويؤكد:
إسرائيل ستفرج عن 1000 أسير فلسطيني مقابل الجندي جلعاد شاليط

 

القدس - رام الله - غزة - بلال أبودقة - رندة أحمد

أعلنت اسرائيل مساء أمس الخميس موافقتها على اقتراح الوسيط الألماني بالإفراج عن 1000 أسير فلسطيني ينتمون لحركة حماس لقاء الافراج عن الجندي الاسرائيلي لدى حماس بغزة جلعاد شاليط.

وأوضح رئيس الوزراء الاسرائيلي في بيان ادلى به أمس إن حكومته وافقت على اقتراح الوسيط الألماني مشيراً إلى ان اسرائيل مستعدة لدفع ثمن باهظ لقاء الإفراج عن شاليط ولكنها قررت الاحتفاظ بعدة مبادئ وفي مقدمتها عدم الإفراج عن مقاومين قتلوا إسرائيليين كما تصر إسرائيل على ضرورة إبعاد الأسرى الذين تعتبرهم إسرائيل خطرين إلى إسرائيل أو إلى قطاع غزة مع عدم السماح لهم بالعودة إلى الضفة الغربية وأكد نتنياهو ان اسرائيل مستعدة لتنفيذ الصفقة مثلما تم التوصل إليه من اتفاق مع الوسيط الألماني.

وفي السياق ذاته قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في تصريحات صحافية مساء أمس إنه لا توجد اقتراحات جديدة من قبل الوسيط الألماني بشأن صفقة الاسير الاسرائيلي جلعاد شاليط.

ومن غزة قال أسامة المزيني القيادي في حماس المكلف بالتحدث في ملف الجندي شاليط لاوجود لأي حراك جدي يتعلق باستئناف مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع اسرائيل. وعلى صعيد آخر دعا نتنياهو رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس إلى زيارة القدس وقال: إنه مستعد للتوجه إلى رام الله لإجراء مباحثات معه. وقالت مصادر إسرائيلية: إن نتنياهو أدلى بهذه الأقوال في ختام اجتماعه الليلة قبل الماضية مع المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشيل. وأعرب نتنياهو بأن الجانب الأكبر من مباحثاته مع الرئيس الأميركي باراك اوباما في واشنطن الأسبوع القادم سيتركز على كيفية الشروع في مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين باعتبار ذلك الطريق الوحيد لتسوية القضايا العالقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد