Al Jazirah NewsPaper Friday  02/07/2010 G Issue 13791
الجمعة 20 رجب 1431   العدد  13791
 
الرئاسة الفلسطينية تؤكد لقاء فياض - باراك لمتابعة القضايا الحياتية
نتنياهو يعلن استعداده لزيارة رام الله ويدعو عباس لزيارة القدس المحتلة

 

القدس - رام الله - رندة أحمد :

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس إلى زيارة مدينة القدس، وقال :»إنه مستعد للتوجه إلى رام الله لإجراء مباحثات معه». وقالت مصادر إسرائيلية: إن نتنياهو أدلى بهذه الأقوال في ختام اجتماعه الليلة قبل الماضية مع المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشيل.

وأعرب نتنياهو عن اعتقاده بأن الجانب الأكبر من مباحثاته مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن الأسبوع القادم سيتركز على كيفية الشروع في مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين باعتبار ذلك الطريق الوحيد لتسوية القضايا العالقة.

في غضون ذلك، أكد بيان صادر عن مؤسسة الرئاسة الفلسطينية في رام الله مساء الأربعاء، لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض بوزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك، وذلك من أجل مناقشة ومتابعة مجموعة من القضايا الحياتية.

وأوضح البيان الصادر عن الرئاسة الفلسطينية، أن الاجتماع سيناقش كذلك موضوع النواب المهددين بالإبعاد من مدينة القدس المحتلة، وما تقوم به إسرائيل من تجاوزات وهدم للبيوت في الأرض الفلسطينية.

وأشار البيان، إلى أن اللقاء يأتي استمرارا للاتصالات الفلسطينية الإسرائيلية الميدانية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد البيان أن سلام فياض، سيطالب باراك بضرورة الإسراع في إجراءات رفع الحصار عن قطاع غزة بما في ذلك فتح المعابر وإدخال احتياجات المواطنين بأسرع وقت ممكن. وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية, غسان الخطيب، أن اتصالات تجرى لترتيب لقاء بين رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض، ووزير الجيش الاسرائيلي، أيهود باراك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد