Al Jazirah NewsPaper Friday  02/07/2010 G Issue 13791
الجمعة 20 رجب 1431   العدد  13791
 
خلال افتتاحها المعرض الخليجي البريطاني.. البارونة سيمونز:
السعودية تتمتع بأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط

 

لندن-طلال الحربي

اعتبرت وزيرة الدولة البريطانية السابقة نائبة رئيس جمعية الشرق الأوسط البريطانية البارونة سيمونز، الدور الرائد الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية على كافة الصعد عامل استقرار مهم في المنطقة، ومؤشراً على الديمومة للحكمة السعودية.

وقالت البارونة سيمونز في كلمة ألقتها في مستهل افتتاح فعاليات المعرض الخليجي البريطاني في لندن أمس: إن المملكة تتمتع بأكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط ولديها 25 بالمائة من احتياطات النفط المؤكدة في العالم، مشيرة في هذا الصدد إلى عضويتها في مجموعة العشرين الدولية الرامية إلى تعزيز الحوار البناء بين الدول الصناعية والاقتصاديات الناشئة، واستقرار الاقتصاد الدولي. وأوضحت أن مشروعات المملكة العربية السعودية مفتوحة أمام الاستثمارات، مشيرة إلى أن المملكة بصدد إنفاق نحو 100 بليون دولار أمريكي على مشروعات مختلفة في العشر سنوات المقبلة، ما يعني توفير العديد من الفرص الذهبية أمام شركات الاستثمار البريطانية. وأشارت البارونة سيمونز التي تترأس أيضا الجانب البريطاني في مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، إلى أن أسواق المملكة، وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تشكل أسواقاً رئيسية بالنسبة لبريطانيا، مبينة أن دول الخليج لديها الكثير من المشروعات في كافة المجالات، وبمقدور الشركات البريطانية المساهمة فيها.

وبدوره اعتبر رئيس جمعية الشرق الأوسط تيريي ستون، اقتصادات دول الخليج العربية من أكثر اقتصادت المنطقة توسعاً في العديد من القطاعات، موضحاً أن مشاريعها المختلفة ترحب بالاستثمارات البريطانية وغيرها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد