Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/07/2010 G Issue 13792
السبت 21 رجب 1431   العدد  13792
 
سنايدر أوقف راقصي السامبا اضطرارياً
الهولنديون (يطحنون) البرازيليين ويرمونهم خارج المونديال

 

ضغطت هولندا على أعصاب البرازيل وقادها ويسلي سنايدر لإحراز هدفين في 20 دقيقة لتقصي بطلة العالم خمس مرات من دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا أمس الجمعة. وبدت البرازيل صاحبة الدفاع الصلب والهجمات المرتدة القاتلة منتخبا لا يمكن إيقافه في المباريات الأربع التي لعبتها في البطولة قبل لقاء الأمس وفي أول شوط بدا أن الفوز سيكون من نصيبها.

وتعززت ثقة البرازيل بفضل هدف روبينيو في الدقيقة العاشرة وسيطر الفريق على مجريات الأمور في الشوط الأول وفي بعض الأوقات قدمت أفضل مستوياتها في البطولة. وكانت لقطة رائعة عندما لعب روبينيو كرة إلى لويس فابيانو مررها بالكعب إلى كاكا الذي سددها لكن الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبرج تصدى للكرة ببراعة.

وكان أداء هولندا سيئا ولم يستخدم ارين روبن قدمه اليمنى مما سهل مهمة الدفاع البرازيلي في إيقاف خطورته. لكن بدا واضحا حتى منذ الشوط الأول أن البرازيليين يسمحون لأنفسهم بالسقوط فريسة للتوتر. وطوال البطولة انتقد دونجا ولاعبوه حكاما وتركوا انطباعا بأنهم يشعرون أن العالم ضدهم وفي الوقت نفسه ضايقوا الحكام دون رحمة.

وربما شعر الهولنديون أنه بمقدورهم الاستفادة من ذلك فقد أثار لاعبو هولندا حنق البرازيليين ومدربهم ببعض الحركات التمثيلية والالتحام القوي وبدا أن ذلك كاف لخروج لاعبي البرازيل عن شعورهم.

وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني بدأ استعداد البرازيل لكأس العالم منذ أربع سنوات في الانهيار بصورة مأساوية. ولعب سنايدر الذي كان يواجه زملاءه البرازيليين جوليو سيزار ومايكون ولوسيو في انترناسيونالي بطل الدوري الإيطالي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها البرازيلي فيليبي ميلو ولمسها لتدخل مرماه.

وواصل الهولنديون اللعب على أعصاب منافسيهم ونجح الأمر كثيرا وإن كان ليس بسلوك رياضي. وأخذ روبن يتلوى على الأرض بادعاء الألم وإضاعة الوقت والجدال مع الحكم.

وفي هذه الأثناء نجح سنايدر في وضع هولندا في المقدمة قبل أن يطرد الحكم فيلبي ميلو بعد خمس دقائق. ولو كان كاكا قريباً من أفضل مستوياته لكانت البرازيل قد فازت في المباراة.

وعندما حصل كاكا على الكرة على حافة منطقة الجزاء بينما كانت النتيجة 1-1 أعتقد بعضهم أن البرازيل ستحرز هدفا لكن ذهبت الفرصة هباء.

الأورجواي تقصي غانا بركلات الترجيح

فاز منتخب أوروجواي على غانا 4-2 بركلات الترجيح ليتأهل للدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما في دور الثمانية أمس الجمعة. وافتتحت غانا التسجيل عن طريق سولي مونتاري في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وأدرك دييجو فورلان التعادل لأوروجواي في الدقيقة 55 من زمن اللقاء الذي أقيم باستاد سوكر سيتي في جوهانسبرج.

وكان الغاني أسامواه قد أضاع ركلة جزاء محتسبة في الشوط الإضافي الثاني ليركن المنتخبان لركلات الترجيح وسجل سيباستيان أبريو الركلة الحاسمة لأوروجواي لتتأهل لمواجهة هولندا في الدور قبل النهائي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد