Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
مقتل 4 من الأطلسي تزامناً مع قيادة بترايوس
بايدن يدعو القادة الأفغان إلى التقارب لرسم مستقبل بلادهم

 

واشنطن-كابول-لندن-وكالات

حض نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين القادة الأفغان على (التقارب) لرسم مستقبل بلادهم وذلك خلال مقابلة مع شبكة (ام اس ان بي سي). وقال بايدن في مقابلة أجريت معه في بغداد عليكم (القادة الأفغان) أن تحققوا تقارباً. نحن (الأمريكيون) لن نبقى في أفغانستان إلى الابد. لا نستطيع أن نرغب أكثر منكم في أن يكون بلدكم آمناً).

وجاء كلام بايدن غداة تولي الجنرال ديفيد بترايوس قيادة القوات الدولية في أفغانستان خلفاً للجنرال ستانلي ماكريستال الذي أقيل بعد إدلائه بتصريحات صحافية انتقد فيها مسؤولين في الإدارة الأمريكية في مقدمهم بايدن. ميدانياً قتل أربعة من قوات حلف الأطلسي أمس الأول ويوم أمس الاثنين في أحداث مختلفة.

وقتل جندي الأحد بالرصاص أثناء دورية راجلة في الجنوب كما أعلنت ايساف في بيان صباح أمس في حين قضى الجنديان الآخران أمس في غرب البلاد في انفجار قنبلة يدوية الصنع.

كما قتل جندي بريطاني صباح أمس بانفجار وقع في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، فيما كان يقوم بدورية على متن آلية حسبما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية.

وتأتي هذه الحوادث غداة تسلم الجنرال بترايوس رسمياً قيادة 150 ألف جندي من الولايات المتحدة وإيساف في أفغانستان متعهداً خلال احتفال رسمي أقيم في مقر إيساف في كابول بإحراز النصر على مسلحي طالبان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد