Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/07/2010 G Issue 13811
الخميس 10 شعبان 1431   العدد  13811
 
وبيع 367 حزمة للسياح مع بدء الحملة
هيئة السياحة تطلق حزمة برامج لرحلات سياحية محلية بالتعاون مع منظمي الرحلات

 

الجزيرة - الرياض

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع شركائها في شركات تنظيم الرحلات السياحية، حزمة من البرامج والرحلات السياحية الداخلية للمناطق والمدن السعودية التي تتمتع بجذب سياحي بأسعار معتدلة، وذلك بغية تمكين السائح المحلي من الحصول على ما يتطلّعون إليه من عروض سياحية مختلفة ومتنوعة بشكل سهل ومريح.

وقدمت الهيئة بالتعاون مع شركائها خلال الأسبوعين الأولين منذ انطلاق البرنامج في 29-7-2010م، أكثر من 367 حزمة سياحية تم بيعها لكافة المواطنين والمقيمين. في حين بلغت الاستفسارات الواردة من قبل السياح لهذه البرامج والحزم السياحية 1119 استفساراً من خلال مركز الاتصال السياحي.

وتهدف الهيئة من خلال هذا التنظيم إلى السعي بشكل كبير إلى توفير جملة من الخدمات الخاصة التي يحتاجها السائح المحلي من الإيواء والنقل (تذاكر السفر) والإعاشة، بشكل سهل ومتاح وأوفر من حيث التكلفة والجهد, وإلى تعويد السائح السعودي على القيام برحلة سياحية متكاملة من حيث التخطيط والتنظيم بما يسهم في تلافي ارتفاع تكاليف هذه الرحلة.

وأكد الأستاذ عبد الله بن سلمان الجهني نائب الرئيس للتسويق والإعلام في الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن هدف هذا البرنامج هو إيجاد عروض سياحية تحد من ارتفاع تكاليف أسعار الرحلات السياحية في المملكة, مشيراً إلى أن العشوائية وعدم التخطيط للرحلة وتنظيمها هو مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار, بينما القيام برحلة سياحية منظمة ومتكاملة من خلال شركة تنظيم رحلات يسهم في نجاح التجربة السياحية والقضاء على السلبيات التي يعاني منها الكثير, وقال: « نحن سعداء بوجود شركاء من منظمي الرحلات السياحية يقومون بدورهم في تصميم هذه البرامج وبيعها».

وأوضح نائب الرئيس للتسويق والإعلام، أن هذه البرامج تعتبر انطلاقة أولى، ومؤشرات إقبال السياح على الحزم السياحية والاستفسار عن هذه البرامج مشجعة خلال الأسبوعين الأولين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد