Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/07/2010 G Issue 13811
الخميس 10 شعبان 1431   العدد  13811
 
زار مركز التراث الإسلامي ووضع حجر الأساس لمسجد مكي
الشيخ السديس يلتقي الطلاب المبتعثين في مدينة مانشستر

 

مانشستر - واس

ألقى فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس محاضرة الليلة قبل الماضية في نادي الطلبة السعوديين المبتعثين في مدينة مانشستر بعنوان «رسالة المبتعث» حثهم فيها على حسن تمثيل دينهم وبلادهم. وبيّن للطلبة المبتعثين بأنهم «سفراء خير ورسل هداية»، موصياً إياهم «بإظهار الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين».

كما أكد د. السديس على ضرورة أن يركز الطلبة والطالبات على «مهمتهم العلمية التي سافروا من أجلها، واحترام نظام البلد». وفي ختام المحاضرة دار حوار بين فضيلة الشيخ السديس والطلبة وأجاب على أسئلتهم، كما شاركهم طعام العشاء. وبعد ذلك قام فضيلته بإهداء الطلبة أشرطة للقرآن الكريم ونسخاً من كتابه «كوكبة الخطب المنيفة».

كما زار فضيلة الشيخ السديس مركز التراث الإسلامي في مدينة مانشستر، حيث كان في استقباله مدير المركز الدكتور حمد الماجد والسيد أفضل خلف عمدة ما نشستر السابق وأعضاء مجلس الأمناء. وعقد فضيلته اجتماعاً اطلع خلاله على شرح من مدير المركز أبان فيه أهدافه ومناشطه.

وشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على دعمها وتشجيعها لهذه المراكز الحضارية. ووضع د. السديس حجر الأساس لتوسعة مسجد مكي في مانشستر وسط حضور عدد من الشخصيات الإسلامية. وحث فضيلته في كلمة له الجميع على التمسك بتعاليم الإسلام الحق وإظهار صورته المتألقة، مؤكداً على أهمية احترام أنظمة البلد الذي يعيشون فيه.

وعبر فضيلته عن أمله في أن يكون المسجد جسر تواصل ومصدر خير وصلاح وأمن وسلام ومحبة ووئام بين أبناء المجتمع. وكان فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس قد زار جامعتي العلم والهدى ودار العلوم في مدينة بلاك برن يرافقه اللورد آدم باتيل عضو مجلس اللوردات البريطاني.

والتقى بمدير الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب واستمع إلى نماذج من تلاواتهم للقرآن وحفظهم للسنة وأبدى إعجابه وسروره بما رآه من مستوى مشرف لهذه الجامعات. وعبر عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، حفظهم الله، وحكومتهم الرشيدة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة على ما يولونه من رعاية للعلم والعلماء.

كما شارك فضيلته في مؤتمر علماء بريطانيا الذي أقامته جمعية علماء بريطانيا تحت عنوان «مؤتمر الكتاب والسنة» حيث حضره مجموعة من العلماء ومديرو المراكز الإسلامية وعدد من الشخصيات الإسلامية.

ورافق فضيلته في هذه الجولة كل من مدير مكتب الدعوة في بريطانيا رئيس اللجنة المنظمة للزيارة عبدالعزيز بن عبيد الحربي ومدير مكتب رابطة العالم الإسلامي في المملكة المتحدة الدكتور أحمد مخدوم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد