Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/07/2010 G Issue 13811
الخميس 10 شعبان 1431   العدد  13811
 
تدوير 336 مديراً ووكيلاً بمدارس تعليم الرياض

 

الرياض - ماجد التويجري

اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري حركة مديري المدارس ووكلائها بمدارس منطقة الرياض البالغ عددهم (336)، وأوضح مدير قسم الإدارة المدرسية بتعليم الرياض الأستاذ منصور القباع أن الحركة شملت مديري ووكلاء المدارس الحكومية، ومديري المدارس الأهلية ممن أمضوا أكثر من ست سنوات في مدارسهم وشملتهم حركة التدوير أو ممن يرغبون في النقل لأسباب أخرى مثل انتقال السكن حتى لو لم يمض عليهم ست سنوات. مضيفاً أن الحركة شملت نقل وتكليف 54 مديراً للمدارس الأهلية.

وشدد القباع على مديري المدارس ووكلائها المنقولين إخلاء طرفهم حسب النموذج المعد والمباشرة في مدارسهم المنقولين لها بعد إنهاء أعمال اختبارات الدور الثاني وقبل التمتع بإجازة نهاية العام الدراسي.

وأكد أنه في حالة نقل مدير المدرسة وعدم توجيه بديل فينفذ المنقول ما ورد في الحركة ويستلم عهدة المدرسة مؤقتاً وكيلها وإذا وجد في المدرسة أكثر من وكيل فيستلم عهدة المدرسة ويديرها أول من باشر فيها، وعليه القيام بجميع أعمال مدير المدرسة بما يضمن البداية الجادة للعام الدراسي الجديد. كما أن على مديري المدارس إخلاء طرف الوكيل المنقول حتى لو لم يباشر البديل - عدا المدارس التي خارج الرياض.

ونبّه القباع على عدم التساهل في نقل عهدة المدرسة من ضياع وفقدان للعهد وما يترتب على ذلك من أثر سلبي على انضباط العمل وتحديد المسؤولية لذا يجب على مدير المدرسة الإسراع في نقل عهدة المدرسة بما في ذلك ملفات ونتائج الطلاب إلى المدير المكلف، وتزويد شعبة الإدارة المدرسية في مكتب التربية والتعليم وقسم مراقبة المخزون بما يفيد ذلك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد