Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/07/2010 G Issue 13813
السبت 12 شعبان 1431   العدد  13813
 
قرار المفاوضات المباشرة سيتخذ خلال أسبوع
عباس: أيام حركة فتح ستكون معدودة إذا لم ترتب بيتها من الداخل

 

رام الله - رندة أحمد :

حذّر رئيس السلطة الفلسطينية، وزعيم حركة فتح، محمود عباس- الخميس، حركة فتح قائلاً: «إن أيامها ستكون معدودة إذا لم ترتب بيتها من الداخل».. وهاجم عباس الحركة لفشلها في الاتفاق على مرشحين للانتخابات المحلية «البلدية» التي كان من المقرر أن تجرى في يوليو الحالي، ولكن فتح قررت تأجيلها إلى أجل غير مسمى لأنها لم تتمكن من الاتفاق على من سيخوض الانتخابات.. ونقل مسئول، حضر اجتماعًا للمجلس الثوري لحركة فتح، الثلاثاء الماضي، أن عباس قال للمجلس: «يجب أن نحاسب أنفسنا على ما جرى.. وإذا مرّ ما جرى من دون محاسبة فإني أقول لكم على الحركة السلام». وأضاف عباس في التصريحات التي اتسمت بصراحة غير مألوفة: «هذا امتحان لا يبشر بخير لكل من هو مسئول في فتح، وأنا لا أعفي نفسي من المسئولية».. ويخشى بعض زعماء حركة فتح من أن الحركة تعاني من ضعف حتى في الضفة الغربية،»بعد سيطرة حركة حماس على غزة بالقوة العسكرية». ويرى زعماء فتح أن مصداقية الحركة أصيبت بضرر لفشل إستراتيجية عباس في التفاوض مع إسرائيل.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس - الخميس أنه سيتخذ قرارًا خلال سبعة أيام بشأن ما إذا كانت الظروف مواتية الآن للدخول في محادثات مباشرة مع إسرائيل، مشيرًا إلى أنه حصل على وعدّ من الولايات المتحدة بتمديد وقف الاستيطان في حال موافقته على المباحثات المباشرة.

ويرغب عباس مقدمًا في معرفة شكل وحجم الدولة الفلسطينية المستقبلية التي ستكون إسرائيل مستعدة لمناقشتها في المحادثات المباشرة وما إذا كانت مستعدة للتخلي عن وادي الأردن وأن تعهد بالأمن لطرف ثالث.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد