Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/07/2010 G Issue 13813
السبت 12 شعبان 1431   العدد  13813
 
نبض الحرف
قرارات مُرتجلة
عبد الواحد المشيقح

 

تؤكد معظم الأندية الكبيرة منها قبل الصغيرة من خلال أحاديث مُسيريها إعلاميا أنها تعاقدت مع مدربيها بعد دراسة وافية لسجلاتهم التدريبية.. وأن اختياراتهم جاءت بعد تدقيق وتمحيص بالعديد من ملفات المدربين.. وأن اللاعبين غير السعوديين تم اختيارهم (هم) الآخرين وفق دراسة ومشورة.. وآراء فنية دقيقة..!!

حتى المدربين أنفسهم عند وصولهم.. يؤكدون أنهم اختاروا هذا النادي أو ذاك.. لإيمانه التام بأن النجاح سيكون حليفه.. ومن ثم قيادته إلى نجاحات جديدة.. ستكون البلسم الشافي لجميع إخفاقات هذا النادي.. وهم يؤكدون أيضا (أي) المدربين بأنهم رفضوا العديد من العروض التي تلقوها لعلمهم المُسبق بأنهم سيكونون على موعد مع منصات التتويج..!!

لكن الواقع سرعان ما يكشف عكس ذلك مع مرور الأسابيع الأولى من الموسم.. وأن قرارات التعاقدات جاءت من غير دراسة ورؤية فنية.. والدليل هو تطاير العقود مع أول خسارة في الدوري.. وهناك من لازال يُصدق مثل تلك التصريحات التي عادة ما يكون هدف المدرب منها رفع أسهمه في بورصة المدربين.. وأنه بالفعل يستحق كل ما دفع له من مقدم عقود.. ورواتب باهظة.. والإداريون يحاولون أن يمرروا لجماهير فرقهم من خلال تصاريحهم.. أن اختياراتهم كانت في مكانها الصحيح..!!

هي أسابيع محدودة.. ويعود المدربون.. واللاعبون الأجانب لبلادهم وقد امتلأت حقائبهم بمئات الألوف من الدولارات.. ولو كانت إدارات أغلب أنديتنا تدرس بعناية مستقبل فرقها.. وما يخص تعاقداتها من مدربين ولاعبين أجانب.. لما وقعت في مأزق القرارات المُرتجلة.. التي حتما في النهاية سيكون مصيرها إلغاء عقود المدربين واللاعبين غير السعوديين.. ويعودون لبلادهم بحقائب مليئة بالعملة الصعبة..!!

عمران هل يكون آخرهم..؟!

يتساءل النصراويون عن (سر) عدم منح كل من أراد أن يخدم ناديه الفرصة ليقدم ما يستطيع لناديه.. ويتساءلون أيضا عن (سر) رحيل عدد من الشخصيات النصراوية المؤثرة والداعمة عن النادي بشكل مفاجئ..؟!

أسئلة عديدة يُثيرها النصراويون.. دون أن يجدوا الرد الشافي والكافي لخسران ناديهم للعديد من الشخصيات.. صاحبة (الفكر) والقادرة (مادياً) في ذات الوقت.. لكن المُتبصر بحال (النصر) سيعثر على إجابات لا محالة لكل تساؤلاته..!!

العديد من الأسماء دخلت للنصر.. البلطان حسام الصالح، الصعيري، الطويل، وغيرهم كثر خرجوا بعلاقات (متوترة) بينهم وبين الإدارة.. وليت الأمر وصل إلى هذا الحد.. بل إنه طالهم ما (طالهم) من الهمز واللمز بعد رحيلهم.. رحلوا لأنهم لم يجدوا (المساحة) الكافية للعمل التي يجدها عضو الشرف في أي ناد كان من أنديتنا..!!

أوراق الأسماء (المؤثرة) والداعمة في النصر مازالت تتساقط.. وسط فُرجة محبيه وحسرتهم.. فعمران العمران شخصية (مُتفق) عليها من كافة الشرائح النصراوية.. ومع هذا طالته العديد من الانتقادات (الرسمية) والذنب الذي اقترفه عمران.. أنه (سحب) مستحقاته المالية.. وهذا حق مشروع له.. غضب من أجله إدارة النصر..!!

تُرى متى يمنح النصراويون مساحة أكبر لداعميهم (؟!) ومتى يسعى النصراويون إلى تقريب المؤثرين بفكرهم وعلاقاتهم (؟!) ومتى يشهد النصر تعاملاً مثالياً وإيجابياً.. مع رجالاته.. ومع كل من يدعمه.. ليساهموا جميعا في تطور النصر..!!

بقايا..

- فريق التعاون الأولمبي يتدرب في بريدة بحضور متواضع من لاعبيه ومدربه مع الفريق الأول في معسكر القاهرة ليعمل مترجما للمدرب الروماني..!!

- لاعبو التعاون الأجانب أصبح وصولهم لمعسكر الفريق على دفعات وربما يصل اللاعب الأخير في آخر يوم للمعسكر كل هذا بسبب ارتجالية قرارات الإدارة..!!

- إن صحت الأخبار حول ابتعاد مدرب التعاون الوطني أحمد الحميد عن ناشئ التعاون فهذه سقطة جديدة لإدارة النادي..!!

آخر الكلام

لم يجد محمد نور لتبرئة موقفه مع مدربه الذي رفض مغادرته لمعسكر الفريق للبرتغال.. سوى أن كال التُهم لحمد الصنيع وحسن خليفة.. بعد أن وصفهما بأنهما شحنا مانويل جوزيه ضده في دبي أثناء توقيع العقد مع الاتحاد..!!



yazid1_5@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد