Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/07/2010 G Issue 13817
الاربعاء 16 شعبان 1431   العدد  13817
 
أخضر (اليد) وصل لدور الأربعة و(الطائرة) تطيح بالمغرب بثلاثة أشواط
المنتخبات السعودية المدرسية تلفت الأنظار وتخطف نجومية انطلاقة دورة الألعاب المدرسية ببيروت

 

بيروت - سلطان المهوس

حققت المنتخبات المدرسية السعودية حضورا لافتا في انطلاقة الدورة العربية المدرسية الثامنة عشرة والمقامة بالعاصمة اللبنانية بيروت حيث استطاع منتخب كرة الطائرة من تجاوز منتخب المغرب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء أبدع من خلالها لاعبو المنتخب السعودي في فرض قوتهم الضاربة بقيادة المدرب الوطني علي الوادعي وجاءت نتيجة الشوط الأول 26مقابل 24 فيما جاءت نتيجة الشوط الثاني 25-20 أما الشوط الثالث فجاءت نتيجته 29-27

فوز مستحق على البلد المضيف

وضمن مسابقة كرة اليد، حقق المنتخب السعودي الفوز الأكبر في المجموعة الأولى وجاء على حساب لبنان (27-20)، الشوط الأول (17-9)، في المباراة التي أجريت ظهر أول أمس في قاعة حاتم عاشور الرياضية - طريق المطار.

وبدا واضحا الفارق التحضيري والبدني بين المنتخبين، بحيث فرض لاعبو المنتخب السعودي سيطرتهم شبه المطلقة بعد الدقائق الثماني الأولى من الشوط الأول، عندما كان اللبنانيون أصحاب الأسبقية في السيطرة والتسجيل، فتقدموا 3 مرات (1-0)، و(2-0)، و(3-1)، وما لبث أن استعاد السعوديون المبادرة وشنوا هجمات ناجحة متلاحقة أثمرت عن معادلة الأرقام (3-3)، والتقدم (5-3)، بأقل من 4 دقائق، قبل أن يتفوقوا على أصحاب الأرض لعبا ونتيجة (7-3)، و(10-4)، و(16-7)، وفي نهاية الشوط (17-9).

وحاول اللبنانيون تقليل الفارق قبل أن تعود الماكينة السعودية للدوران من جديد وبدأت برفع الفارق (21-13)، وفي نهاية المباراة (27-20).

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب منتخب لبنان عباس حمدان ب6 أهداف. وقاد المباراة القاري السوري نزار راعي والعراقي فاضل كاظم.

اليد لدور الأربعة:

في مباراة ثانية اكتسح المنتخب المدرسي لكرة اليد نظيره العراقي بنتيجة 30 مقابل 26 ليعلن الأخضر المدرسي تأهله لدور الأربعة رسميا كأول منتخبات الدورة العربية الذي يصل لهذا الدور بقيادة المدرب محمد البراقي.

نصف إسكور يحرم أخضر السلة الفوز

وفي مباراة دراماتيكية مثيرة وبفارق نصف إسكور فقط خرج المنتخب السعودي لكرة السلة بخسارة أمام البلد المضيف لبنان بنتيجة 70-71 حيث قدم اللاعبون بقيادة المدرب الخبير عبدالرحمن لال مستوى كبيرا رغم صغر أعمارهم مقارنة بلاعبي لبنان الذين انتزعوا الفوز في الثواني الأخيرة بعد أن كان التعادل سيد الموقف ولم يكن التحكيم موفقا بحسب مدرب المنتخب السعودي حيث جاءت قراراته العكسية في نهاية المباراة لتحرم الأخضر من فوز مستحق. قاد المباراة الدوليان السوري جمال الترك والعراقي محمد عبدالرحمن

تعادل الصالات (قدم)

وفي مباراةٍ مثيرة ومتكافئة، تعادل المنتخب السعودي لكرة الصالات (قدم) مع العراق 5-5 (الشوط الأول 2-2).

سجل للسعودية أيمن فاضل وأحمد عواجي (3) وعبدالله الدعرني، وللعراق أنور ظاهر (2) وسليمان قادر وأبو عبيدة شاكر ومصطفى بجاي.

قاد المباراة اللبناني علي أمين، والسوري نصر الحميدي، والعراقي عباس درويش (ثالث)، واللبناني عمر عاشور (ميقاتي).

الحميدي يكافئ اللاعبين

قدم الأستاذ صالح الحميدي رئيس الوفد السعودي والذي حضر كافة مباريات المنتخبات السعودية شكره وتقديره لكافة اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية معتبرا أن ماقدموه يعكس صورة اللاعب السعودي المدرسي المتميز أداء وخلقا وأعلن عن صرف مكافآت مالية لجميع اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية. وكان الحميدي وبمعيته الأستاذ عصام الخميس والأستاذ سعد السند عضو اللجنة الفنية بالاتحاد العربي للتربية البدنية والأستاذ عبدالعزيز الصقهان إداري الوفد قد التقى مع الأجهزة الفنية والإدارية حث خلالها الجميع على استمرارية الأخلاق الحميدة والتميز بالنتائج واعدا بمكافآت مالية مجزية لكل الأبطال.

الخميس: الانضباط سر التميز

أكد الأستاذ عصام الخميس نائب رئيس الوفد السعودي أن ماقدمه اللاعبون في افتتاحية الدورة العربية هو امتداد للتحضير والانضباطية التي سادت أجواء التحضيرات قبل التوجه للبنان معتبرا أن جهود زملائه في الأجهزة الفنية والإدارية كانت موفقة شاكرا للاعبين حرصهم على التميز والتنافس الجميل مع الأشقاء العرب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد