Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/07/2010 G Issue 13817
الاربعاء 16 شعبان 1431   العدد  13817
 
تدريبات أولمبي الشباب تبدأ بقيادة الأورجواني رودريقز ومساعده سبستيان

 

كتب - سامي اليوسف

انطلقت تدريبات الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب بقيادة المدير الفني الأرجواني المدرب خوان جاسنتو رودريقز، ومساعده مواطنه سبيستيان فارقاس، بمشاركة جميع اللاعبين، وحضور إداري يتقدمه أمين عام النادي عبدالله القريني، وإداري الفريق فهد العيسى. وقبل بداية المران الاول للفريق الأولمبي ألقى أمين عام النادي عبدالله القريني كلمة قصيرة رحب فيها بالمدرب، ومساعده، واللاعبين، حث فيها على ضرورة بذل الجهد، والعطاء المضاعف في المرحلة المقبلة، والتعاون مع الجهاز الفني الجديد، والالتزام، والانضباط الكامل. وأشار القريني إلى اهتمام الإدارة الشبابية ممثلة برئيس النادي خالد البلطان بالفريق الأولمبي من خلال تعاقدها مع جهاز فني خبير، وعلى مستوى تدريبي عال لتحقيق الطموح المطلوب في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

واستغرق المران ساعة و45 دقيقة بدأه المدرب بتقسيم اللاعبين إلى 4 مجموعات لأداء التدريبات اللياقية قبل أن يبدأ في تطبيق التدريبات الخاصة بالتكنيك، والتكتيك الذي اشتمل على تمرير الكرة، والسيطرة عليها، والضغط على الخصم، والتمركز. ثم اختتم المران بتدريبات الإطالة. وقد بذل المدرب الوطني فهد القميزي جهدا ملحوظا في مساعدة الطاقم الفني، وكان همزة الوصل بينه واللاعبين. وسيجري الفريق مرانه الليلة على الملعب الرديف في الساعة السابعة والنصف مساء.

من جهة ثانية حصل حارس مرمى فريق الشباب الدولي السابق، والمدرب الوطني الحالي عبد الرحمن الحمدان على دبلوم رخص (أ) ليسنز لمدربي كرة القدم. وذلك بعد أن اجتاز بنجاح مقررات الدورة النظرية، والتطبيقية التي أقيمت بمدينة هامبرج الألمانية، ويعد هذا الدبلوم من أعلى الشهادات التدريبية في مجال كرة القدم، حيث تم تدريب وتعليم مواد الرخصة (أ) وفقاً لقواعد الاتحاد الألماني لكرة القدم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد